"النقل" تعلن الطوارئ لمواجهة السيول.. وتدفع بمعدات لكسح الأمطار المتراكمة على طرق البحر الأحمر وسيناء.. وتعلن قائمة الطرق المغلقة وتدعو المواطنين لتحنبها حفاظا على سلامتهم.. وقائمة بالمسارات البديلة.. صور

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 02:00 م
"النقل" تعلن الطوارئ لمواجهة السيول.. وتدفع بمعدات لكسح الأمطار المتراكمة على طرق البحر الأحمر وسيناء.. وتعلن قائمة الطرق المغلقة وتدعو المواطنين لتحنبها حفاظا على سلامتهم.. وقائمة بالمسارات البديلة.. صور وزارة النقل تعلن الطوارئ على الطرق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت وزارة النقل حالة الطوارئ والاستنفار القصوى لمواجهة موجة الأمطار والسيول التى تتعرض لها مناطق البحر الأحمر وسيناء وبعض محافظات الصعيد من أجل سرعة التعامل مع أثارها على الطرق والدفع بمجموعات عمل ومعدات شفط وكسح تراكمات مياه الأمطار مع التنسيق مع إدارات المرور لوقف حركة المرور على الطرق التى يمثل السير عليها خطورة على الأرواح.

النقل (1)


وأكدت هيئة الطرق والكبارى توزيع معدات كسح وشفط مياه الأمطار على مناطق الجمهورية استعدادا لموسم الشتاء والأمطار المحتملة وتقسيمها إلى 9 مجموعات لسرعة التعامل مع أى أمطار وسيول تتعرض لها الطرق، كما حدث حاليا مع طرق البحر الأحمر وسيناء وبعض محافظات الصعيد جراء موجة الأمطار التى تتعرض لها.


وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع أن أغلب الطرق التى تضررت بفعل السيول نتيجة الكميات الكبيرة من السيول التى تساقطت والتى فاقت قدرة مخرات السيول الموجودة بهذه الطرق على استيعابها، لافتة إلى أن معدات هيئة الطرق والكبارى بدأت فى كسح المياه والطمى الذى تراكم على الطرق بفعل الأمطار من أجل إصلاح الاضرار التى لحقت بها وفتحها أمام حركة المرور.

النقل (2)


وأعلنت هيئة الطرق والكبارى عن بعض الطرق البديلة بدلا من الطرق التى تم إغلاقها بفعل سقوط الأمطار التى أتت على بعض الطرق بالكامل وغطتها تماما مثلما حدث مع طريق الغردقة ت رأس غارب، حيث قالت إن هناك طرق تم استعادة كفاءتها ومفتوحة أمام حركة المرور مثل  طريق القصير / قفط .


وكشفت هيئة هيئة الطرق والكبارى قائمة الطرق والمغلقة جزئيا أمام حركة المرور لحين رفع الإطماءات وتوقف سقوط الأمطار وشملت طريق الصعيد / البحر الأحمر (سوهاج – سفاجا) حيث توجد تلفيات في بعض أجزاء طبان الطريق  جاري إصلاحها وإزالة الاطماءات بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق.


وتضمنت قائمة الطرق المغلقة جزئيا طريق رأس غارب / الشيخ فضل، وطريق رأس غارب / الغردقة نتيجة حدوث سيول عند الكيلومتر60 حيث تم الدفع بمعدات خاصة بهيئة الطرق لرفع آثار السيول فور توقف المياه، وطريق الجيش الحر فى اتجاه المنيا (قبل نفق سنور).


وأشارت هيئة الطرق والكبارى إلى وجود طرق حدث بها بعض التلفيات بسبب الامطار وجاري صيانتها واستعادة كفاءتها، حيث تم تحويل حركة المرور فى المناطق المتأثرة وتضمنت طريق طور سيناء / مفارق فيران حيث جاري إزالة آثار السيول بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق، و طريق كاترين / مفارق فيران  ( المسافة من كاترين حتى الطرفة )، وتقاطع وادي وتير مع طريق دهب / نويبع.


وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري االمواطنين المتحركين على هذه الطرق اتخاذ أعلي اجراءات اليقظة والحذر،  كما ينصح بعدم التحرك علي هذه الطرق مؤقتا لحين استعادة كفاءتها بالكامل ورفع آثار الأمطار وإعلانها عن ذلك، لافتة إلى تواجد مجموعات الانقاذ واستعادة كفاءة الطرق على جميع طرق البحر الاحمر وسيناء وانها تتدخل  فور توقف سقوط الأمطار.
 

 
النقل (3)
 

 

النقل (4)
 

 

النقل (5)
 

 

النقل (6)
النقل (6)

 

النقل (7)
 

 

النقل (8)
 

 

النقل (9)
 

 

النقل (10)
 

 

النقل (11)
 

 

النقل (12)
النقل (12)

 

النقل (13)
 




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة