مصطفى وزيرى: الإعلان عن ورشة لصناعة التوابيت فى منطقة سقارة 2021

السبت، 14 نوفمبر 2020 12:51 م
مصطفى وزيرى: الإعلان عن ورشة لصناعة التوابيت فى منطقة سقارة 2021 مصطفى وزيرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قائد لا يتجاهل من يعملون معه، فقد وفر ميزانية خاصة لاستمرار الحفائر من خلال البعثة المصرية.

وأوضح "وزيرى"، خلال المؤتمر الصحفى، إن ما استخرجناه من منطقة آثار سقارة كانت 59 كدفعة أول من الكشف الكبير، حيث تم الإعلان عنه فى 3 أكتوبر الماضى، واليوم نعلن عن أكثر من 100 تابوت، وعدد كبير من التماثيل الملونة، من 3 آبار.

وأضاف الدكتور مصطفى وزيرى، يوجد فى منطقة آثار سقارة ورشة لتصنيع التوابيت بسقارة، ولكن لم يتم اكتشافها بعد، وسوف تعمل البعثة المصرية للوصول للورشة التى سيتم العثور عنها فى 2021.

اليوم حافل فى عام 2020 وهو اكتشافات سقارة من الاكتشافات المهمة للغاية، حيث أننا في ظل انتشار جائحة كورونا، المنتشرة في مختلف دول العالم، لن نتوقف عن العمل ثانية واحدة، وتم الاستمرار في العمل مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن البعثة التى عملت فى المنطقة مصرية خالصة، ولنا الفخر أن الأثريين والمرممين مصريين، إلى جانب العمالة والحرفيين وكل من عمل بالموقع مصريين، وبمجهود في غاية الاحترام والخبرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة