"الأعلى للأثار" لتليفزيون اليوم السابع: سنعلن غدا عن كشف أثرى سيبهر العالم

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 09:58 م
"الأعلى للأثار" لتليفزيون اليوم السابع: سنعلن غدا عن كشف أثرى سيبهر العالم الدكتور مصطفى وزيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع للإعلان وزارة السياحة والآثار عن أكبر كشف أثرى فى منطقة آثار سقارة، والذى سيتم الكشف عنه فى مؤتمر صحفى، غدا السبت بحضور عدد من سفراء دول العالم، والشخصيات العامة.

أكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ما نراه فوق الأرض من أثار على أرض مصر لا يتعدى 40% من الموجود فى باطن الأراضى المصرية.

وقال الدكتور مصطفى وزيرى:" هناك اكتشافات أثرية مستمرة ولم يتم الكشف عن الكثير من الموجود تحت الأرض حتى يومنا هذا، البعثات المصرية كان لها السبق في كل الاكتشافات الأثرية على مدار الأربع سنوات الماضية تمت بأيدي البعثات المصرية رغم أن لدينا 240 بعثة أجنبية في مصر إلا أن الاكتشافات التي أبهرت العالم هي اكتشافات تمت بأيدي مصرية خالصة وكان لى الشرف أن أكون رئيسا لهذه الاكتشافات".   

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع:" بدائنا الاكتشافات في منطقة سقارة منذ عدة سنوات، أعلنا الكشف عن 59 تابوت خشبى ترجع عمرها لـ 2600 عام، لم يتوقف عمل البعثات الأثرية رغم جائحة كورونا وطبقنا كافة الإجراءات الاحترازية، لاستئناف أعمال الحفائر، وسنعلن غدا عن كشف مهم جداً، كل قنوات العالم ستحضر الإعلان غدا وسنبهر العالم بالاكتشافات الاثرية غدا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة