"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن الصوب الزراعية.. يحفظ أمن مصر الغذائى

الخميس، 12 نوفمبر 2020 10:23 ص
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن الصوب الزراعية.. يحفظ أمن مصر الغذائى صوب زراعية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon، الذى تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "الصوب الزراعية المشروع القومى للرئيس السيسى للحفاظ على أمن مصر الغذائى"، وبلغ إجمالى موافقات التراخيص التى تم اعتمادها فى الموسم الشتوى الجديد لصوب الخضراوات 38 ألف صوبة تبدأ مساحتها من قيراطين إلى 6 قراريط ليصل الإجمالى فى الموسمين الصيفى والشتوى إلى 65 ألف صوبة.
 
وتعتبر الصوب الزراعية أحد أهم المشروعات القومية، التى تحقق مكاسب عدة للاقتصاد وهامش ربح للفلاحين واستقرار لأسعار السلع الاستهلاكية، إذ أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لسد الفجوة الغذائية بين إنتاج واستهلاك مصر من الخضراوات والفاكهة التى تؤدى إلى ارتفاع الأسعار فى الأسواق المحلية. 
 
وتعد الصوب الزراعية من أهم المشروعات القومية الكبيرة، التى تسهم فى الحفاظ على أمن مصر الغذائى، ووصل المشروع إلى مرحلته الثالثة ومع اكتمال المشروع في العام المقبل سيوفر أكثر من 1.5 مليون طن من الخضراوات سنويًا مع إتاحة أكثر من 300 ألف فرصة عمل جديدة ومباشرة. 
 
ومع التعاون المثمر التي قدمته العديد من أجهزة الدولة وفي مقدمتها وزارة الزراعة والري والكهرباء للشركات التي شاركت في التنفيذ والعديد من الشركات المصرية إضافة إلى شركة rufepa الإسبانية.
 
وبالتزامن مع المشروع القومي بدأت وزارة الزراعة في التوسع بشكل إضافي من خلال منح الفلاحين تراخيص إنشاء الصوب الزراعية، والتي تحقق مكاسب عدة للاقتصاد وهامش ربح للفلاحين واستقرار في الأسعار الخاصة بالسلع الاستهلاكية، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة ممثلة في إدارة الخضر التي تضمن حصول الفلاح على الترخيص والشتلات من مصادر موثوق بها ومنتجة من أنواع تقاوي مسجلة ومعتمدة لزيادة الإنتاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة