رئيس الوزراء السودانى يدعو إلى وقف النزاع فى إثيوبيا وتجنب الحرب

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 08:35 م
رئيس الوزراء السودانى يدعو إلى وقف النزاع فى إثيوبيا وتجنب الحرب عبد الله حمدوك يستقبل مبعوث الرئيس الإريترى والوفد المرافق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكّد رئيس مجلس الوزراء السودانى د. عبد الله حمدوك على أهمية الأمن الاقليمى والعمل على إيقاف النزاع بجمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديموقراطية بأسرع ما يمكن والعودة للتفاوض السلمى وتجنب الحروب.
 
ونقلت وكالة أنباء السودان، أن ذلك جاء لدى لقاء حمدوك اليوم، الأربعاء ،بمكتبه بمجلس الوزراء كل من وزير الشؤون الخارجية الإريترى، عثمان صالح، ومبعوث الرئيس الإريترى،  يماني قبراب، وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين.
 
كما نقل الوفد خلال اللقاء تحايا الرئيس الإريتري إسياس أفورقي لرئيس مجلس الوزراء.
 
وقد تناول اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسُبُل تعزيز الأمن الاقليمي على ضوء النزاع في إقليم التيجراي الإثيوبي، وتداعيات ذلك على أمن المنطقة.
 
وأمّن اللقاء على أهمية وحدة الاقليم ونزع فتيل الصراع في دول المنطقة.

وفى وقت سابق قال مسؤول مفوضية اللاجئين الحكومية اليوم الأربعاء، إن السودان استقبل أكثر من عشرة آلاف لاجئ إثيوبى منذ بداية الصراع الدموى فى بلادهم الأسبوع الماضى، موضحا أن الوضع الإنسانى "حرج جدا".

وقال السر خالد، مسؤول مفوضية اللاجئين بشرق السودان، لرويترز "بحلول عصر اليوم بلغ عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من النزاع الذين تم إحصاؤهم، تجاوز عشرة آلاف لاجئ ... وصلوا باستخدام السيارات ومركبات مختلفة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة