تعلم فنون وأدوات الموسيقى فى ورش فى بيت الهراوى. اعرف المواعيد

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 06:00 ص
 تعلم فنون وأدوات الموسيقى فى ورش فى بيت الهراوى. اعرف المواعيد بيت الهراوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يستعد بيت الهوارى "بيت العود العربى"، التابع لصندوق التنمية الثقافية، لتقديم العديد من الفعاليات والورش الموسيقى لدى الراغبين فى الاشتراك بالورش.

 يقام يوم السبت والأربعاء من كل أسبوع، ورش تدريس آله العود والماندولين والسازو والكمانجة من الساعة الرابعة مساء حتى الساعة الثامنة مساءً.

 ويقام يوم السبت والخميس من كل أسبوع، تدريس النظريات الموسيقية مع الدكتور أحمد الطويل من الساعة الثالثة عصراً، حتى الساعة الخامسة مساء.

يقام  يوم السبت، ورشة تعليم الصوليفيج وقراءة النوتة للمبتدئين مع الهام الحاج من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة الخامسة مساء

بيت الهراوي هو أحد البيوت الأثرية القديمة بمدينة القاهرة، ويجاوره منزل وقف الست وسيلة، ويطل على منزل زينب خاتون بشارع محمد عبده بالأزهر. أنشئ على يد أحمد بن يوسف الصيرفي سنة 1731م. وينسب هذا المنزل إلى الطبيب عبد الرحمن باشا الهراوي، وهو آخر من آلت إليه ملكية هذا المنزل سنة 1881م. يستخدم البيت حالياً كمزار أثري تنطلق منه الاحتفالات الثقافية والفنية.

ويشتمل المنزل على واجهتين أحدهما الرئيسية من الناحية الجنوبية الغربية والأخرى من الناحية الشمالية الشرقية، أما الواجهتان الأخريان فإحداهما ملاصقة لمنزل الست وسيلة والأخرى ملاصقة لمباني حديثة، والمدخل الرئيسي بالواجهة الجنوبية الغربية وللمنزل مدخل آخر من الواجهة الشمالية الشرقية. يتكون المنزل من طابقين، يشتمل الطابق الأول على الممروملحقاته التي تتمثل في الطاحونة والإسطبل وحاصل الغلال وفناء المنزل وقاعة المقعد الصيفي والسلاملك وسلم الحرملك وملحقاته وغرفة السرداب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة