التليفزيون هذا المساء..وزير الرياضة:اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الانتهاء من أعمال التفتيش بالزمالك..حماية المستهلك يرصد إعلانات الدعاية الكاذبة..تحيا مصر:مبادرات تمكين للفئات الأولى بالرعاية تستهدف مليون حالة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..وزير الرياضة:اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الانتهاء من أعمال التفتيش بالزمالك..حماية المستهلك يرصد إعلانات الدعاية الكاذبة..تحيا مصر:مبادرات تمكين للفئات الأولى بالرعاية تستهدف مليون حالة التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

وزير الرياضة: اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الانتهاء من أعمال لجنة التفتيش في الزمالك

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر، إن لجنة التفتيش على الأندية والمؤسسات الرياضية المصرية ومن بينهما نادي الزمالك، قاربت على الانتهاء من عملها.

وأكد صبحي في تصريحات عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسي، خلال برنامج على مسئوليتي، أن وزارة الشباب والرياضة ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بعد إعلان نتائج التفتيش.

وأضاف: "لجنة التفتيش في نادي الزمالك أوشكت على الانتهاء من عملها، سنطبق القانون واللوائح على الجميع، وننتظر ما سيظهر في التقرير".

وتابع: "عندما تنتهي اللجنة سنأخذ الإجراء القانوني اللازم بعد إعلان النتائج، نسعى للحفاظ على كافة مؤسساتنا وسنتخذ أي إجراء قانوني لازم".

وأكد: "نحن منوط بنا الحفاظ على كل الكيانات الموجودة بالحلول القانونية البديلة السريعة، ننتهج الحزم الهادئ حاليًا لأننا منظونة رياضية كبيرة".

وأردف: "هدفنا هو رؤية نماذج وقدوة، نريد إظهار نموذج جيد للرياضة المصرية وليس العكس، المكان الطبيعي لأي مؤسسة رياضية هو الشيء الجيد في الإعلام وليس في صفحة الوزارة".

واختتم: "مجالس الإدارات تأتي بالانتخابات للعمل التطوعي، العمل التطوعي يعني هو أن أي شخص لا يؤدي الدور الذي جاء من أجله فليرحل والرأي العام يختار بديله".

حماية المستهلك: نرصد إعلانات الدعاية الكاذبة ونناشد بالإبلاغ عن المضللة

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك، إن عددا من موظفى الجهاز يجوبون شوارع الجمهورية لرصد إعلانات الدعاية الكاذبة. وناشد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى شكوى من البضائع المشتراة من المحلات التجارية غير المطابقة للمواصفات والجودة.

وأوضح القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك المواطنين، أن الجهاز يرصد الإعلانات المضللة والتى تبثها بعض قنوات "بئر السلم"، وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القناة، مشيرا إلى أنه لا يوجد منتج جيد يعلن عنه فى قناة فضائية مجهولة.

وحذر جهاز حماية المستهلك، كافة الموردين "المصنعين والبائعين ومقدمى الخدمات" من استخدام عروض وإعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين فى ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء فى مصر والعالم العربى، وتعرف عالمياً بتخفيضات Black Friday.

تحيا مصر: مبادرات تمكين للفئات الأولى بالرعاية تستهدف مليون حالة قبل الشتاء

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه منذ نهاية الشهر الماضي بتكثيف كل أنشطة الصندوق فى كافة المجالات، مشيرا إلى وجود خطة لدى الصندوق لتوسيع أنشطته.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن هناك مبادرات من أجل التمكين الاقتصادى للفئات الأولى بالرعاية، إضافة لمبادرة لدعم صغار الصيادين وتوفير الأسر الواقية لهم من البرد.

و
أضاف مختار، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تدشين قافلة هى الأكبر لاستهداف مليون مواطن مع بداية فصل الشتاء، وتوزيع مواد غذائية وبطاطين.

وأشار محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أنه سوف يتم تجهيز نحو ألفى من العرائس اليتيمات غير القادرات.

لميس الحديدى عن مؤشرات نتائج انتخابات البرلمان: بها مفاجآت.. وصوتك بيفرق

علقت الإعلامية لميس الحديدى، على مؤشرات نتائج الانتخابات البرلمانية، قائلة:"كانت مثيرة جداً والناس فضلت سهرانة طول الليل تتابع نتائج الفرز وأنا هنا بتكلم عن مؤشرات العد الحصرى لأن النتائج لا تكون نهائية إلا بعد إعلانها من الوطنية  للانتخابات".

وأضافت عبر برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON"، قائلة: "حملت مفاجآت فيه ناس قديمة خرجت وآخرين كسبوا لدينا نحو 50 نائب خرجوا من الجولة الأولى لكن هناك أسماء كثيرة جداً باقون للإعادة".

وأوضحت أن هناك ثمة ملاحظات على هذه الجولة المثيرة أولها استطاعت بعض الأسماء العودة لجولة الإعادة منفردة لا تنتمي لأية حزب وهي أصوات مستقلة وبعض منها معارض، مضيفة أن هناك بعض الأصوات المعارضة من تيار 25-30 وبعض الأحزاب الأخرى مثل الوفد التي استطاعت البقاء لجولة الإعادة، حيث أن وصولهم للإعادة لو وصل عدد منهم للبرلمان فإن هذا يعني أنه ليس برلماناً للصوت الواحد ومعظمهم 25-30 يونيو وهي أصوات معارضة مدنية.

وتابعت: "هذه الجولة أثبتت أن صوتك بيفرق وفيه مرشحين خرجوا من السباق وهم كبار بفارق ألفين صوت وهناك أخرين ليسوا معروفين مستقلين نجحوا بفارق ألف والفين صوت وهذه الجولة أثبتت تأثير الناس وهذا إحساس مهم جداً لابد أن نكرسه لدى المصريين".

وحول دائرة ميت غمر قالت الحديدي: "كانت الأكثر جدلاً وإثارة التي شهدت متابعة ليلية طويلة من المتابعين بالأخص عبد الناصر زيدان وأبو المعاطي زكى اللي كانوا سهرانين طول الليل على اليوتيوب يتكلموا على دائرة ميت غمر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة