مذيعة أسترالية تعيد سيارتها بعد سرقتها "بواسطة الهاتف".. اعرف القصة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 11:00 م
مذيعة أسترالية تعيد سيارتها بعد سرقتها "بواسطة الهاتف".. اعرف القصة سيارات تسلا _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مذيعة راديو أسترالية، تدعى أنابيل بريت، من السيطرة على سيارتها "تسلا" واسترادادها من اللصوص الذين سرقوها بعد قيامها بالتحكم بالسيارة عن بعد عبر هاتفها الذكى.
 
وتلقت مذيعة الراديو الأسترالية في مقر عملها في كانبيرا، تنبيهًا عبر الهاتف مفاده أن سيارتها الكهربائية "تسلا" تعرضت للسرقة، وفقا لما ذكره موقع سبوتنيك.
 
وتمكنت أنابيل من السيطرة على سيارتها، إذ يمكن التحكم فى  قفل "تسلا" باستخدام بطاقة خاصة أو هاتف ذكي متصل بالسيارة، ولكن لا يمكن فصل الهاتف الذكي للمالك من الاتصال بالسيارة.
 
وكشفت المذيعة الأسترالية أن السرقة "بدت متعمدة"، إذ قام المتسللون بإزالة هواتف خطيبها ووالدها من النظام ولكن لحسن الحظ لا يمكنهم فصل هاتفها.
وأوضحت بريت أن السيارة لم تكن في مكانها، لذلك اتصلت المرأة بالتطبيق من أجل سيطرتها لمعرفة ما كان يحدث..
 
ويمكن للتطبيق تتبع موقع السيارة، لذلك اتصلت بريت بالشرطة لتتبع المجرمين ورافقتهم بسيارة أحد الأصدقاء، وفي الطريق، سخرت من المتسللين وبدأت فى غلق وتخفيض النوافذ عن بعد، وأبطأت السيارة، وشغلت إنذار السيارة وأصوات التنبيه بالسيارة.
 
سجلت المرأة الرحلة بالفيديو، ووثقت لحظة مغادرة المجرمين السيارة والهرب، وقالت بريت إنهم نسوا صندوق أدوات السرقة في السيارة، حتى أن أحدهم نسي رخصة القيادة في المقصورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة