سيتين: دخلت تاريخ برشلونة بالـ8 من بايرن ميونخ.. ومن أنا لأسيطر على ميسي!

الأحد، 01 نوفمبر 2020 11:39 ص
سيتين: دخلت تاريخ برشلونة بالـ8 من بايرن ميونخ.. ومن أنا لأسيطر على ميسي! سيتين
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث كيكى سيتى، مدرب برشلونة السابق، لوسائل الإعلام الإسبانية لأول مرة بعد مغادرة النادى الكتالونى، لتحليل مستواه كلاعب ومدرب، مع التركيز بشكل خاص على إدارته للبارسا لمدة ثمانية أشهر، وكشف عن كواليس غرفة تبديل الملابس فى ملعب كامب نو، واختلافها عن أى نادٍ آخر، وتفاصيل علاقته بالنجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.

 وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن كيكى سيتين قال فى تصريحات صحفية، "كانت التجربة فى برشلونة غير عادية، أتيحت لى الفرصة لتجربة شيء فريد، أخبرت اللاعبين أننى لم أكن فى غرفة ملابس كهذه من قبل، وأننى كنت مع أفضل اللاعبين من العالم".

وبسؤاله عن الإعجاب بميسي قال مدرب برشلونة السابق، "أعتقد أن ميسى هو الأفضل فى كل العصور، كان هناك لاعبون عظماء آخرون قدموا أداءً رائعًا، لكن الاستمرارية التى يتمتع بها ميسى على مر السنين لم يحظ بها أحد".

وقال سيتين عن علاقته بالنجم ليونيل ميسي، "ليو صعب التحكم فيه، من أنا لأغيره! إذا كانوا قد قبلوه لسنوات كما هو ولم يغيروه.. هناك جانب آخر ليس جانب اللاعب وهو أكثر تعقيدًا فى إدارته، أكثر بكثير، شيء متأصل فى كثير من الرياضيين، ترى أشياء لا تتوقعها ".

وعن العبارة التى قالها تاتا مارتينو لميسى عندما كان يتولى تدريب برشلونة فى موسم 2013/2014، "أعلم أنه إذا اتصلت بالرئيس يمكنك أن تطردنى فى أى وقت، لكن لا تظهرنى كل يوم"، قال سيتين، "نعم، لقد سمعت هذه العبارة وغيرها، لست بحاجة إليها، لا تدع أحداً يخبرنى بما قاله مارتينو أو غيره، لقد عشت ذلك، كان لدى ما يكفى من الخبرات لإجراء تقييم دقيق لما يشبه هذا الصبى والآخرين"

وعن شخصية ميسى قال مدرب برشلونة السابق، "إنه متحفظ للغاية ولكنه يجعلك ترى الأشياء التى يريدها، لا يتحدث كثيرًا. نعم، انظر، انظر... بعد أن غادرت، ما أعرفه هو أنه فى أوقات معينة كان على اتخاذ قرارات أخرى، ولكن هناك شيئا فوقك.. النادى وهو فوق الرئيس، اللاعب، المدرب، الجماهير."

وعن دور ميسى فى برشلونة قال سيتين، "هناك الملايين ممن يعتقدون أن ميسى أو أى لاعب آخر أهم من النادى والمدرب، هذا اللاعب مثل غيره من حوله عاش لمدة 14 عامًا وهو يحصد الألقاب، الفوز بكل شيء ".

وتابع مدرب برشلونة السابق، "عندما يعتاد شخص ما على الفوز، فى الواقع يكون الأمر صعبا، فإن الطلب الصعب الموجود فى كرة القدم اليوم قد اكتفى منه، ولكن، بالطبع، لا يمكنك الفوز بشكل مستمر".

وأضاف سيتين، "صحيح أن هناك لاعبين ليس من السهل إدارتهم، ومن بينهم ليو، هذا صحيح ".

وبسؤاله إذا كان النجم ليونيل ميسى فهم أساء الشهرة قال سيتين، "هناك أوقات لا يجب فيها أن تكون على هذا النحو، عليك أن تتخذ قراراتك الخاصة وأن تواجه المسؤولية".

وعن كونه فخوراً بفترة إدارته لبرشلونة قال سيتين، "بالطبع لا.. لم أكن أنا.. لم أتمكن من ذلك، أو لم أكن أعرف، الحقيقة هى ذلك.. عندما تقوم بالتوقيع لناد كبير مثل برشلونة فأنت تعلم بالفعل أن الأمور لن تكون سهلة على الرغم من وجود أفضل اللاعبين فى العالم.. كان بإمكانى اتخاذ قرارات صارمة، لكنهم لم يكونوا ليصلحوا أى شيء فى مثل هذه المساحة القصيرة كما كنت.. هناك مواقف فى سياق آخر وفى ظروف أخرى أن تكون مختلفة ".

وعن الهزيمة بنتيجة 2-8 من بايرن ميونخ فى دورى الأبطال قال سيتين، "لقد تضررت بشكل كبير، لقد دخلت فى تاريخ برشلونة بهذه الهزيمة.. أتحمل جزءاً من المسؤولية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة