النيابة تسلم "طفل المرور" لوالده.. وتوقعات بسقوط أمطار على القاهرة غدًا بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:48 م
النيابة تسلم "طفل المرور" لوالده.. وتوقعات بسقوط أمطار على القاهرة غدًا بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد ، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وآلاء شتا.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية تناول خلالِه متابعة "مستجدات مدينة دِمياط للأثاث، وتطوير صناعة الأثاث في مصر"

ووجه الرئيس بالاستمرار في توفير كافة مستلزمات الإنتاج من مواد أولية وأخشاب وآلات ومعدات حديثة لمدينة دمياط للأثاث لتصبح مركزاً متكاملاً ومتخصصاً في صناعة الأثاث.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الفائزين فى الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي أسفرت عن فوز 32 مرشحا بمقاعد المجلس فى محافظات المرحلة الأولى بعد حصولهم جميعا على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة، بالإضافة إلى فوز قائمة "القائمة الوطنية من أجل مصر" فى دائرتى الصعيد وغرب الدلتا "الثانية والرابعة".

كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى بلغت 28.06 %، حيث إن عدد الحاضرين بلغ حوالى 9 ملايين ناخب من أصل 31 مليون ناخبًا فى 14 محافظة.

ووافقت اللجنةُ العامة بمجلسِ النواب، على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى جميعِ أنحاءِ البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر 2020.

ووفقا لقرار الرئيس، فى مادته الثانية، تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة اخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وفى المادة الثالثة، يفَوض رئيسُ مجلسِ الوزراء فى اختصاصاتِ رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

كما قررت «النيابة العامة» تسليم الطفل بطل واقعة فيديو المرور إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك، وقررت «النيابة العامة» إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للطفل قائد السيارة تهمة إهانته موظفًا عموميًّا بالقول أثناء وبسبب تأديته وظيفته، وقيادته مركبة دون الحصول على رخصة قيادة ودون حمل رخصة قيادة.

قررت الإدارة العامة للمرور، إغلاق طريق الصحراوى الشرقى "الكريمات" بسبب وجود أمطار غزيزة منعا لوقوع أى حوادث مرورية.

وكانت المتابعاتُ الميدانية رصدت وجود أمطار أعلى طريق الصحراوى الشرقى وعلى الفور تم تعيين خدمات مرورية وإغلاق الطريق، وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وعالميا.. أوقفت الشرطة الإسبانية عشرات الأشخاص خلال مواجهات فى عدة مدن اثر تظاهرات نُظمت لليوم الثاني على التوالى احتجاجا على القيود المفروضة لوقف الانتشار السريع لفيروس كورونا، وفى بعض المدن تلت التظاهرات أعمال تخريب ونهب .

وشهدت مدريد مواجهات عنيفة وردد العديد من المتظاهرين "حرية!" وأضرموا النار فى حاويات النفايات فى وسط العاصمة بحسب صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، ورشقوا بالحجارة الشرطيين الذين قاموا بتفريقهم، وأصيب حوالى 12 شخصا بجروح طفيفة فى المواجهات بينهم ثلاثة شرطيين بحسب أجهزة الطوارئ، وأعلنت الشرطة أنها أوقفت 32 شخصا.

استُأنفت اليوم الأحد المباحثاتُ الثلاثية بين مصرَ والسودان و أثيوبيا حول سد النهضة الإثيوبي برئاسة وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث حيث تولى السودان تنظيم الاجتماع.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إن الخرطوم طرحت رؤيتها التي تتلخص في التخلي عن الطريقة السابقة غير المنتجة في التفاوض وتغييرها بمناهج أخرى أكثر فعالية بمنح خبراء الاتحاد الأفريقي دوراً أكبر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة.

واقترح فريق التفاوض السوداني، المضي بالتفاوض للأمام وفق جدول زمني محدد وقائمة واضحة بالمخرجات التي سترفع لمجلس مفوضية مجلس الاتحاد الإفريقي.

وأعلنت الحكومة الأردنية أنه سيتم فرض حظر تجوال شامل في البلاد وذلك بعد صدور نتائج الانتخابات النيابية المقرر عقدها في 10 من الشهر الجاري ولمدة 4 أيام.

كما أعلن رئيس الوزراء الأردني إغلاق المسابح ونوادي اللياقة ومدن الترفيه والتسلية اعتبارا من غد ولاشعار اخر، بالإضافة إلى تمديد فترة الحظر الليلي اليومي ليبدأ من 9 مساء للمؤسسات و 10 ليلا للافراد وحتى 6 صباحا.

ورياضا.. انتظم حازم إمام ظهير الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم عقب إنهاء البرنامج التأهيلي والتجهيزي الذي وضعَه له الجهازُ الفني والطبي للفريق خلال الفترة السابقة، كما شارك كلا من "محمود حمدى الونش" و"محمود علاء" مدافعى الفريق في جزءٍ من التدريبات الجماعية، وأدو الفقرات الفنية بالكرة على هامش المران، وتم الاطمئنان عليهم تمهيدًا للانتظام بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، واطمئن الجهاز الطبي والفني على حالة اللاعبين.

ويستعد الزمالك لمباراة الرجاء المغربي الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا علمًا بأن الأبيض فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن واقعة محمود كهربا ومحمد فضل، فى حفل التتويج بالدورى أخذت أكبر من حجمها، موضحا أن الجميع يعلم أن مثل هذه العلاقات تسير فى إطار الاحترام المتبادل، ولا توجد أى نية للإساءة من جانب أى طرف للآخر.

وأضاف عبد الحفيظ، أنه حرص على مشاهدة فيديو الواقعة، واستمع لمحمود كهربا، وللعديد من زملائه الذين كانوا قريبين منه، مؤكدا أنه لم تصدر أى إساءة فى حق محمد فضل، وغير مسموح بذلك أيًا كانت المبررات، بل إن كهربا أكد تقديره واحترامه الكامل له.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، طقساً معتدلاً على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية "كالسلوم - مطروح – الإسكندرية"، وأمطار خفيفة لمتوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة