الدولة تعمر بيوت الله وتخلد أسماء شهداء الواجب.. وزير الأوقاف يفتتح مسجدى الشهيدين المنسى ومصطفى أحمد بالإسكندرية الجمعة المقبل.. مساحة الأول 270 مترا ويضم مصلى خارجيا 1000 متر.. والثانى يقع على 650 مترا.. صور

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:00 م
الدولة تعمر بيوت الله وتخلد أسماء شهداء الواجب.. وزير الأوقاف يفتتح مسجدى الشهيدين المنسى ومصطفى أحمد بالإسكندرية الجمعة المقبل.. مساحة الأول 270 مترا ويضم مصلى خارجيا 1000 متر.. والثانى يقع على 650 مترا.. صور الدولة تعمر بيوت الله وتخلد أسماء شهداء الواجب
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة المصرية عمارة دور العبادة وفى الوقت نفسه تخلد أسماء شهداء الواجب والوطن بإطلاق أسمائهم على المساجد والمدارس، وفى تخليد جديد لأسماء شهداء الواجب وعمارة بيوت الله تستعد وزارة الأوقاف يوم الجمعة المقبل لافتتاح مسجدى الشهيد أحمد المنسى والشهيد رقيب أول مصطفى أحمد مصطفى بمحافظة الإسكندرية.

مسجد الشهيد احمد المنسي بالإسكندرية
مسجد الشهيد احمد المنسي بالإسكندرية

 

المسجدان تم إنشاؤهما على الطراز الإسلامى المميز وعلى مساحات واسعة لكى يتسع لأكبر عدد من المصلين، ويفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، المسجدين يوم الجمعة المقبل، ضمن خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الماضى وأكتوبر الجارى.

 

الشهيد مصطفى أحمد مصطفى بالإسكندرية
الشهيد مصطفى أحمد مصطفى بالإسكندرية

 

وأكد وزير الأوقاف، أن الشهيد العقيد أحمد المنسى ورفاقه من الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل وطنهم ، حفروا أسماءهم فى تاريخ العظماء، قائلاً: "مصر خير من يخلد تاريخ العظماء من أبنائها ويعترف بالفضل لأهله".

 

مسجد الشهيد احمد المنسي من الداخل
مسجد الشهيد احمد المنسي من الداخل

 

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن مسجد الشهيد أحمد المنسى تبلغ مساحته الداخلية  270 مترا، كما أنه ملحق به مصلى خارجى على مساحة 1000 متر، وساحة انتظار سيارات 431 متر مسطح.

 

بناء مسجد الشهيد احمد المنسي على الطراز الإسلامي المميز
بناء مسجد الشهيد احمد المنسي على الطراز الإسلامي المميز

 

وأضاف خشبة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المسجد ملاصق لوكالة سوق الخضار الجديدة ببرج العرب بديل وكالة الحضرة، وتم تشييده على الطراز الإسلامى المميز، لافتا إلى أن مسجد الشهيد رقيب أول مصطفى أحمد مصطفى، هو آخر آخر مسجد على ترعة المحمودية والمسجد الثامن على محور المحمودية، وتبلغ مساحته 650 مترا، حيث تبلغ مساحة الدور الأرضى 350 مترا والأول 230 مترا، وتم فرشه بسجاد من أفخم أنواع السجاد، ونجف شبيه بالنجف فى الحرم المكى.

 

الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

 

وأكد خشبة، أن جميع المساجد التى يتم بناؤها على محور المحمودية يراعى فيها أن تكون ذات مساحات واسعة وتشطيبها على أعلى مستوى ، قائلاً: "جميع المساجد بها أفخم أنواع السيراميك ومصليات خاصة بالسيدات بمداخل منفصلة، ودورات مياه فاخرة بمداخل منفصلة، ومصاعد كهربائية "أسانسير".

 

مئذنة الشهيد مصطفى أحمد مصطفى
مئذنة الشهيد مصطفى أحمد مصطفى

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن الوزارة تسلمت 4 مساجد فى منطقة بشائر الخير من بينها مسجد الحق المبين الذى تم تصميمه على أحدث طراز وتبلغ مساحته 2750 مترا، وبه تكييف مركزى، قائلاً: "نشكر رئيس الجمهورية على هذه المساجد التى بنيت على ترعة المحمودية".

مسجد الشهيد احمد المنسي
مسجد الشهيد احمد المنسي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة