مقالات الصحف.. محمود خليل: روح أكتوبر.. خالد منتصر: فؤاد زكريا وحرب أكتوبر والملائكة.. وجدى زين الدين: نصر مصر الجديد.. بهاء أبو شقة: التصدى لفوضى المحاكم.. ماجد حبته: مجدنا فى وثائقهم

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:00 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: روح أكتوبر.. خالد منتصر: فؤاد زكريا وحرب أكتوبر والملائكة.. وجدى زين الدين: نصر مصر الجديد.. بهاء أبو شقة: التصدى لفوضى المحاكم.. ماجد حبته: مجدنا فى وثائقهم مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات العامة أبرزها، محمود خليل: روح أكتوبر.. خالد منتصر: فؤاد زكريا وحرب أكتوبر والملائكة.. وجدى زين الدين: نصر مصر الجديد.. بهاء أبو شقة: التصدى لفوضى المحاكم.. ماجد حبته: مجدنا فى وثائقهم.

 

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: روح أكتوبر

يتحدث عن أنه كان الرئيس السادات - رحمه الله - كثير الحديث عن روح أكتوبر ويدعو إلى استدعائها لاستنفار قدرات المصريين على مواجهة ما يلوح لهم من تحديات نهضوية. حاول «مبارك» من بعده استخدام العبارة نفسها فى بعض أحاديثه إلى الناس، لكن الأمر لم يكن يعدو التذكير بمصدر شرعيته، والمتمثل فى الانتماء إلى الجيل الذى صنع نصر أكتوبر. وهو الانتماء الذى استند إليه السادات فى اختياره لمبارك كنائب له عام 1975.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: فؤاد زكريا وحرب أكتوبر والملائكة

يتحدث عن أنه لفيلسوف الراحل العظيم د. فؤاد زكريا، فارس من فرسان التنوير، وقد تعلمت منه شخصياً حين حضرت مناظرته الشهيرة مع تيار الإخوان فى نقابة الأطباء، كيف تقول الحق والصدق وما تقتنع به حتى ولو خالفت المزاج السائد.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: نصر مصر الجديد

يتحدث كاتب المقال عن الذكرى الـ 47 من انتصارات حرب 6 أكتوبر عام 1973  الذى حققت فيه القوات المسلحة المصرية المجد وإنجازا عظيما وردت كرامة الدول العربية، مؤكدا أنه سيظل محفورا في تاريخ الشعوب العربية والعالمية

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: التصدي لفوضى المحاكم

يتحدث كاتب المقال عن أزمة فوضى المحاكم،  ويشير إلى القوانين المغيبة غير المفعلة بشأن تنظيم سير العمل بالمحاكم ويتحدث عن الحالة السيئة التي آلت إليها بعض المحاكم في القاهرة.

 

 

الدستور

ماجد حبته: مجدنا في وثائقهم

يتحدث كاتب المقال عن أنه أمامنا 3 سنوات حتى تقرر السلطات الإسرائيلية رفع السرية عن الجزء الباقى والأساسى والأهم من وثائق حرب أكتوبر وحال حدوث ذلك وهو غالبا لن يحدث سيعرف العالم أن عملية الجسر الجوى الأمريكي جعلت قواتنا المسلحة في مواجهة مباشرة مع العدو الفعلى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة