الأسنان السوداء علامة الجمال عند اليابانيين قديما.. صدق أو لاتصدق

الأحد، 04 أكتوبر 2020 12:00 م
الأسنان السوداء علامة الجمال عند اليابانيين قديما.. صدق أو لاتصدق فتاة ذات أسنان سوداء
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكن التنبؤ بمقاييس الجمال أبدا، لذا لن نفاجأ إذا ما علمنا أنه حتى نهاية القرن التاسع عشر كان اليابانيون يعتبرون الأسنان السوداء علامة من علامات الجمال، لذا كانت النساء يصبغن أسنانهن باللون الأسود.
 
الاسنان السوداء
 
ويقول موقع ancient-origins إن الطريقة التقليدية للحصول على أسنان سوداء من خلال ممارسة Ohaguro تتضمن تناول صبغة فى مشروب يسمى Kanemizu . لعمل الصبغة، وعندما يتأكسد يتحول السائل إلى اللون الأسود، ويقال إن طعم الصبغة قاس، ومن ثم تضاف إليه البهارات مثل القرفة والقرنفل واليانسون، وسوف تشرب هذه الصبغة، مما يتسبب فى تحول الأسنان إلى اللون الأسود.
 
ومن أجل الحفاظ على الأسنان سوداء، يتم تكرار العملية مرة واحدة فى اليوم أو مرة كل بضعة أيام، ويبدو أن النتائج كانت دائمة، حيث توجد هياكل عظمية من فترة إيدو لا تزال أسنانها سوداء بسبب ممارسة أوهاغورو.
 
أسنان
 
ومن غير المعروف متى وكيف بدأت ممارسة أوهاغورو، ومع ذلك، فقد أصبحت شائعة فى وقت ما خلال فترة هييان (القرنان الثامن والثانى عشر بعد الميلاد). وخلال هذه الفترة، كان الأرستقراطيون، خاصة النساء، يمارسون صبغ أسنانهم باللون الأسود. 
 
بوصرف النظر عن الأسنان السوداء، كانت الوجوه البيضاء سمة أخرى مرغوبة خلال فترة هييان، ولسوء الحظ، يمكن أن يتسبب المكياج الأبيض، المصنوع من مسحوق الأرز، فى جعل أسنان الشخص تبدو أكثر اصفرارًا مما كانت عليه فى الواقع، من أجل التغلب على هذه المشكلة، قامت النساء بطلاء أسنانهن بلون أسود متباين وجذاب. عندما تظهر أسنان الشخص، يتم إنشاء وهم يتم فيه تقديم ابتسامة عريضة دون إظهار أسنان الشخص.
 
إلى جانب كونه بيانًا للجمال، يقال إن ممارسة Ohaguro تقوى الأسنان وتحمى الشخص من مشاكل الأسنان مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة. علاوة على ذلك، مارس الساموراى أوهاغورو لإظهار ولائهم تجاه أسيادهم.
 
اليابان
 
واستمرت ممارسة أوهاغورو خلال فترات لاحقة من التاريخ الياباني، وبحلول عصر إيدو (القرنين السابع عشر والتاسع عشر بعد الميلاد)، انتشرت هذه الممارسة من الطبقة الأرستقراطية إلى الطبقات الاجتماعية الأخرى أيضًا.
 
وخلال هذه الفترة، كانت ممارسة Ohaguro شائعة بين النساء المتزوجات، والنساء غير المتزوجات فوق سن 18 عامًا، والبغايا، وهكذا، فإن الأسنان السوداء تدل على النضج الجنسى للمرأة، وكان من الممكن أن يكون هذا استمرارًا لممارسة فترة موروماتشى السابقة حيث بدأت بنات القادة العسكريين فى طلاء أسنانهم باللون الأسود لإظهار بلوغ سن الرشد - عندما كان عمرهم 8-10 سنوات!
 
وخلال فترة ميجى التى أعقبت فترة إيدو، توقفت ممارسة أوهاغورو عن الموضة، كجزء من محاولات الحكومة اليابانية الجديدة لتحديث البلاد، تم حظر أوهاغورو فى عام 1870، فقد كان الاتجاه الجديد فى اليابان فيما يتعلق بالأسنان هو إبقائها بيضاء، وتمت الموافقة على هذه الموضة الجديدة فى عام 1873 عندما ظهرت إمبراطورة اليابان نفسها أمام الجمهور بمجموعة مبهرة من الأسنان البيضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة