حيل تحويل الجراجات لمحلات تجارية للتصالح عليها.. اعرف رأى القانون

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 04:30 ص
حيل تحويل الجراجات لمحلات تجارية للتصالح عليها.. اعرف رأى القانون تحويل الجراج المخالف لمحلات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستغل البعض فترة مد فترة التصالح على بعض مخالفات البناء، ويحول الجراجات إلى أنشطة تجارية أو إدارية بما يخالف القانون، ويلجأ إلى حيلة التقدم بأوراق التصالح ودفع رسوم جدية التصالح، لإيقاف أى قرارات تصدر من الإدارات المحلية بهدم المخالفة.
 
وأوضحت لائحة قانون التصالح أن من بين المخالفات التي لا يتصالح معها القانون هي تحويل الأنشطة خاصة الجراجات، فلا يوافق القانون على التصالح في أي تعديل يتم تنفيذه على الجراجات، أو تحويل نشاطها.
 
ومن المقرر أن يتم رفض التصالح عقب نزول لجان المعاينة، المقرر نزولها عقب غلق باب تلقى الطلبات، وذلك طبقا للقانون، حيث يتم استقبال طلبات التصالح من الجميع مع دفع رسوم المعاينة ورسوم الجدية، ويترك قرار قبول التصالح أو رفضه للجان المعاينة.
 
وكان أعلن مجلس الوزراء الموافقة على مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الاجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام.
 
ولفت مدبولي إلى أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرصاً من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الفكهانى

التحايل على الجراجات

من المؤكد ان البعض يتحايل لالغاء الجراجات لاسباب مختلفة ومن المؤكد ايضا ان هناك من وقع ضحية لخطأ لم يرتكبه ثم يحاسب هو عليه بان يقنع المهندس المالك بان مدخل جراج عرض 2 متر يصلح لدخول وخروج سيارة اوان عرض جراج 4 متر بالداخل تكقي لدوران سيارة بالداخل للخروج من الجراج او يقوم بعمل كمر مقلوب في سقف البدروم ومع المنزل بحيث يصطدم بها سقف السيارة عند الدخول والخروج او وجودوعمود يالممر يمنع دخول السيارة وغيرها مما حصل على ترخيص وتم تنفيذه ولا يفترض ان يكون الملاك على دراية بذلك او بطلب منهم المفروض ان هناك مهندس عمل الرسومات وهناك مهندسين في الاحياء وقعوا على ذلك هم من يحاسب وعندما تنبهت الاحياء لذلك وضعوا مواصفات خاصة للجراجات تطبق الان على الجديد ولكن ماذا عن القديم الذى تم بترخيص ولكنه لا تنطبق عليه تلك الشروط ولا يصلح جراج اطلاقا ولا يرخص لاي نشاط اخر ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة