بدء التجارب السريرية على لقاح ألمانى ثالث محتمل لكورونا

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:00 م
بدء التجارب السريرية على لقاح ألمانى ثالث محتمل لكورونا لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المعهد الفيدرالي الألماني للقاحات والطب الحيوي ، معهد بول إيرليش (PEI) ، على التجربة السريرية الثالثة للقاح محتمل لـ COVID-19، تم تطوير اللقاح المرشح من قبل المركز الألماني لأبحاث العدوى  وشركة الأدوية IDT BiologikK  خلال المرحلة الأولى من التجربة، سيحصل 30 متطوعًا بالغًا سليمًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا على لقاحين كل أربعة أسابيع                  

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS أشارت PEI إلى أن "التجارب على اللقاحات المرشحة على البشر هي خطوة مهمة في اتجاه السماح بلقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كورونا ".

المرشح هو لقاح ناقل يتم فيه دمج المعلومات الجينية لبروتين سارس-CoV-2 في فيروس الجدري ، وفقًا لـ PEI،  تم بالفعل تطوير لقاح ضد فيروس الجدري منذ أكثر من 30 عامًا

لا يمكن للناقل أن يتكاثر في جسم الشخص الملقح ، لكن المعلومات الجينية المقدمة يمكن أن تحاكي العدوى وتؤدي إلى إنتاج الأجسام المضادة والخلايا المناعية لـ COVID-19 ، وفقًا لـ PEI.

أطلقت الحكومة الألمانية برنامج تمويل خاص لتسريع البحث والتطوير للقاح COVID-19 ، بما يصل إلى 750 مليون يورو (878 مليون دولار أمريكي).

تعد التجربة السريرية للقاح المرشح واحدة من ثلاث تجارب تجريها حاليًا شركات ألمانية في مكافحة كورونا تجري شركتا الأدوية BioNTech و CureVac بالفعل دراسات في مراحل متقدمة في التجارب على البشر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة