تعرف على حجم استخدام البشر غير المسبوق للطاقة منذ عام 1950

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 05:00 ص
تعرف على حجم استخدام البشر غير المسبوق للطاقة منذ عام 1950 كوكب الأرض
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة قادها CU Boulder، السرعة غير العادية وحجم الزيادات في استخدام الطاقة والإنتاجية الاقتصادية والسكان التي دفعت الأرض نحو عصر جيولوجي جديد، يُعرف باسم الأنثروبوسين، ووجد البحث أن التغيرات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية المميزة لطبقات الصخور الأرضية بدأت في حوالي عام 1950.

ووفقا لما ذكره موقع "phys"، بقيادة جيا سيفيتسكي، الأستاذ الفخري في جامعة كولورادو بولدر والمدير السابق لمعهد أبحاث جبال الألب في القطب الشمالي (INSTAAR)، توثق الورقة، التي نُشرت في Nature Communications Earth and Environment ، الدوافع الطبيعية للتغير البيئي على مدار 11700 عام الماضية.

هذه التغيرات على مستوى الكوكب قد غيرت المحيطات والأنهار والبحيرات والسواحل والنباتات والتربة والكيمياء والمناخ.

قالت سيفيتسكي، المدير التنفيذي السابق لـ Community Surface Dynamics Modeling System، وهو مجتمع متنوع من الخبراء الدوليين الذين يدرسون التفاعلات بين  سطح الأرض والمياه والغلاف الجوي: "يتطلب تغيير نظام الأرض الكثير"، مضيفة: "حتى لو دخلنا إلى عالم أكثر خضرة حيث لم نحرق الوقود الأحفوري، الجاني الرئيسي لغازات الدفيئة، فسيظل لدينا سجل لتغيير هائل على كوكبنا."

تجاوز البشر استهلاك الطاقة في السنوات السبعين الماضية، الكمية طوال الـ 11700 سنة السابقة لهذا التاريخ، والتي كانت إلى حد كبير من خلال احتراق الوقود الأحفوري.

كما أنه بعد ذلك، سمحت هذه الزيادة الهائلة في استهلاك الطاقة بزيادة في عدد السكان والنشاط الصناعي والتلوث والتدهور البيئي وتغير المناخ.

ولعل الدراسة هي نتيجة عمل مجموعة عمل الأنثروبوسين (AWG) ، وهي مجموعة متعددة التخصصات من العلماء الذين يقومون بتحليل قضية جعل الأنثروبوسين حقبة جديدة ضمن مقياس الوقت الجيولوجي الرسمي ، الذي يتميز بالتأثير البشري الساحق على الأرض.

وجدير بالذكر أنه في الزمن الجيولوجي، تكون الحقبة أطول من العصر، وتُقاس بعشرات الملايين من السنين، وتم اقتراح الأنثروبوسين كعصر منفصل في تاريخ كوكب الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة