موجز السياسة.. حبس وغرامة لمن يرسل بكثافة رسائل إلكترونية لأشخاص دون موافقتهم

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 07:00 م
موجز السياسة.. حبس وغرامة لمن يرسل بكثافة رسائل إلكترونية لأشخاص دون موافقتهم مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع"، عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية على مدار اليوم الإثنين، عن الأحداث السياسية وشئون البرلمان، وجاء أهمها كالتالى:

حالات يحق فيها تقديم صاحب البيانات الشخصية بشكوى إلى المركز المختص

منح القانون رقم 151 لسنة 2020 بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية، الحق لصاحب البيانات الشخصية وكل ذى صفه فى التقدم بشكوى إلى مركز حماية البيانات المزمع إنشاءه.

جيل الإخوان الحالى أخطر الأجيال فى تاريخ تنظيم الإجرام.. حقائق مثيرة 

الجيل الحالي من جماعة الإخوان الإرهابية، أخطر وأقذر أجيال تنظيم الإجرام الإخواني، حسبما قال إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان، مضيفًا: "أخطر وأشرس أجيال التنظيم على الوطن، لأنه محقون بالغل والحقد والعدوانية لكل ما هو وطني مصري".

حبس وغرامة 100 ألف جنيه لمن يرسل بكثافة رسائل إلكترونية لأشخاص دون موافقتهم

واجه القانون رقم 175 لسنة 2018 بإصدار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعروف إعلاميا بـ"مكافحة الجرائم الإلكترونية"، بحسم الجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتى غير المشروع بعقوبات تصل إلى الحبس وغرامة 100 ألف جنيه. 

لعضو مجلس الشيوخ.. احذر واجبات عليك الالتزام بها وإلا الإخلال بالعضوية

انطلق أمس الأحد أول أعمال مجلس الشيوخ، بعد عودة الغرفة الثانية أعمالا بالتعديلات الدستورية الأخيرة، وشهدت الجلسة الأولى انتخاب كلا من عبد الوهاب عبد الرازق رئيسا للمجلس، وانتخاب كلا من المستشار بهاء أبو شقة وفيبى فوزى وكيلى للمجلس .

مركز نمساوي يكشف سر نقل قيادة الإخوان لأوروبا بعد ضعف التنظيم بمصر

قال مركز "مينا واتش" البحثي النمساوي، إن القبض على محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان الإرهابية بمصر، نهاية أغسطس الماضي، لم يكن حادثا ثانويا، لكنه كان ضربة قاصمة للتنظيم في مصر.

"

اقتصادية البرلمان" تناقش إنشاء محطة دحرجه رورو بميناء شرق بورسعيد غدا

تعقد لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، 3 اجتماعات غدا الثلاثاء لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح امتياز إنشاء وتشغيل إعادة تسليم محطة دحرجة (رورو) بنظام الـB.O.T  فى ميناء شرق بورسعيد، وذلك بالاشتراك مع مكتبى لجنتى النقل والمواصلات، الشؤون الدستورية والتشريعية.

أمين عام مجلس الشيوخ: لجنة اللائحة تبدأ أعمالها فور تشكيلها من "هيئة المكتب"

قال القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود إسماعيل، إنه من المُتوقع إعلان أسماء أعضاء اللجنة الخاصة المنوط بها إعداد اللائحة الداخلية بعد اجتماع هيئة المكتب، في ضوء موافقة المجلس على تفويض هيئة المكتب في اختيار الأسماء على أن تنطلق أعمالها فور تشكيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة