إنجازات السيسى للنهوض بالمنظومة الصحية خلال سبتمبر 2020.. تطوير 6 مستشفيات بالمحافظات.. إحلال وتجديد 40% من وحدات الغسيل الكلوى.. ودخول 2600 جهاز بتكلفة 1.9 مليار جنيه.. ومبادرة للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 03:23 م
إنجازات السيسى للنهوض بالمنظومة الصحية خلال سبتمبر 2020.. تطوير 6 مستشفيات بالمحافظات.. إحلال وتجديد 40% من وحدات الغسيل الكلوى.. ودخول 2600 جهاز بتكلفة 1.9 مليار جنيه.. ومبادرة للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسابق الرئيس عبد الفتاح السيسى الزمن من أجل تحسين المنظومة الصحية فى مصر، وذلك للنهوض بالمنظومة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، ويظهر ذلك من حجم المستشفيات التي تم تطويرها خلال شهر سبتمبر 2020، والتي ضمت حوالى 6 مستشفيات على مستوى المحافظات وإطلاق مبادرة للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، وفى شهر سبتمبر من عام 2020  تم تطوير مستشفى أبو رديس المركزي بمحافظة جنوب سيناء، ويهدف التطوير لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، ويبلغ عدد الأسرة 33 سريرا، وتقدم المستشفى الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن، وتبلغ التكلفة الإجمالية للتطوير 196.6  مليون جنيه.
طوير-مستشفى-أبو-رديس-المركزي-بمحافظة-جنوب-سيناءjpg
طويرمستشفى أبو-رديس المركزي بمحافظة جنوب سيناء
 
كما تم تطوير مستشفى أبو تيج النموذجي بأسيوط، وتتكون المستشفى من 5طوابق بسعة 142 سرير، حيث يشمل قسم إقامة المرضى ويضم 56 غرفة إقامة، و6 غرف إقامة أطباء، و6 غرف للتمريض، و17 عيادة خارجية، وقسم للحضانات به غرفة لحديثي الولادة بسعة 8 أسرة، وغرفة للمبتسرين بسعة 9 أسرة.
 
ويتكون قسم العمليات ويشمل 6 غرف عمليات، منها ٤ غرف عامة، وغرفتان لعمليات اليوم الواحد، وقسم للمناظير ومعمل خاص ببنك الدم وقسم الغسيل الكلوي، ويهدف إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للتطوير 478.9 مليون جنيه.
 
4jpg
مستشفى أبو تيج بأسيوط
كما تم تطوير مستشفى العلمين النموذجي بمحافظة مطروح، يتمثل المشروع في تطوير شامل للمستشفى على مرحلتين ويبلغ عدد الأسرة 71 سرير، ويبلغ عدد المستفيدين 40 ألف نسمة، وتهدف إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات، بتكلفة 244,4 مليون جنيه.
1-2-3jpg (1)
مسشتفى العلمين النموذجى
 
وفى نفس السياق ، شهد مستشفى الإسماعيلية العام عمليات تطوير موسعة ، شملت أعمال التطوير جميع مسطحات المستشفى ويبلغ إجمالي عدد أسرة المستشفى 298 سريرًا.
 
وتتضمن المستشفى أقسام الغسيل الكلوي والأشعة والمعامل والعمليات العناية المركزة والحقن المجهري، كما تضم عيادة تخصصية لأمراض السكر تم تجهيزها بأحدث وسائل تكنولوجية لعلاج أمراض السكر في مصر، وتعد الثانية من نوعها على مستوى الجمهورية، وعيادات قلب ورمد وكلي وقدم سكري وأعصاب وسكر حوامل ومعمل وصيدلية، فضلًا عن قاعة محاضرات وعيادة تغذية وعيادات تخصصية، وساهمت عمليات التطوير داخل المستشفى في رفع إمكانياتها وزيادة عدد أسرة الإقامة وأسرة العناية والحضانات والغسيل الكلوي وغرف العمليات، وبلغت التكلفة الإجمالية للتطوير 727 مليون جنيه.
مستشفى-الاسماعيلة-العامjpg
مستشفى الاسماعيلية العام
وفى سبتمبر أيضا تم تطوير مستشفى ملوي التخصصي، تم بناء المستشفى على مساحة 28.9 ألف متر مربع، وتتكون من 151 سريرًا، وتضم المستشفي عده أقسام منها: قسم الغسيل الكلوي ويتكون من 46سريرًا وقسم العناية المركزة ويتكون من 19 سريرًا و21 حضانة للأطفال، بالإضافة إلى قسم للمعامل والتحاليل والاستقبال والطوارئ والأشعة وغرف عمليات ومدرسة التمريض ومخزن الإدارة والخدمات المساندة وإقامة المرضى والصيدليات، بتكلفة 407.1 مليون جنيه.
مستشفى-ملوي-التخصصيjpg
مستشفى ملوى التخصصى
 
ملوي-2jpg
أسرة مستشفى ملوى التخصصى
 
وطورت الدولة مستشفى طوارئ أبو خليفة بالإسماعيلية، والتي تتكون من 106 سرير "93 سرير إقامة+ 13 سرير عناية مركزة " بتكلفة 407.7 مليون جنيه ، ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين من الخدمات مليون و350 ألف نسمة، وتهدف عملية التطوير إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.
 
1-2-3jpg (2)
مستشفى أبو خليفة
 
كما تم إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، تهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة وهم مرضى السكر والضغط ومرضي انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.
 
كما تم إحلال وتجديد 40% من وحدات الغسيل الكلوي التابعة لوزارة الصحة في المحافظات بدخول 2600 جهاز غسيل كلوي و1000كرسي، وتبلغ التكلفة الإجمالية للإحلال والتجديد لأجهزة الغسيل الكلوي 1.9 مليار جنيه.
 
وحدات-الغسيل-الكلوىjpg
وحدات الغسيل الكلوى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة