اليابان تطلق محطة تخزين مياه أمطار عملاقة تحت مجمع نقل بعمق 25 متر فى طوكيو

الخميس، 15 أكتوبر 2020 03:42 م
اليابان تطلق محطة تخزين مياه أمطار عملاقة تحت مجمع نقل بعمق 25 متر فى طوكيو المحطة اليابانية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منشأة ضخمة لتخزين مياه الأمطار العمل في اليابان، تم بناؤها تحت محطة شيبويا للنقل فى طوكيو بواسطة السكك الحديدية اليابانية ومجموعة العقارات Tokyu Corp لوسائل الإعلام، ويمكن للمنشأة، التي تقع على عمق 25 مترًا تحت الأرض ويديرها مكتب الصرف الصحى التابع لحكومة مدينة طوكيو، استيعاب حوالي 4000 طن من مياه الأمطار مؤقتًا لمنع أضرار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

 

ونشر حساب "اليابان بالعربى" على "تويتر"، صور من المحطة الضخمة التى تم تنفيذها على عمق 25 متر تحت الأرض، علما بأنه بدأ بناء المحطة في فبراير 2011 كجزء من مشروع إعادة تطوير المناطق المحيطة بمحطة القطار، وتبلغ مساحة التخزين 7 أمتار، ويبلغ ارتفاعها 45 مترًا من الشمال إلى الجنوب و 22 مترًا من الشرق إلى الغرب.

المحطة اليابانية
المحطة اليابانية

 

وسيتم إرسال مياه الأمطار إلى منشأة التخزين من أنابيب الصرف الصحي بمجرد أن تتجاوز كمية الأمطار 50 ملم في الساعة. النظام قادر على التعامل مع هطول الأمطار حتى 75 ملم في الساعة، سيتم ضخ مياه الأمطار المخزنة مرة أخرى في أنابيب الصرف الصحي بعد تحسن الطقس، ويستغرق العمل ما يصل إلى يومين.

 

وفي وقت سابق، اقترب إعصار تشان هوم، من الساحل الشرقي لليابان، حيث أسفر عن أمطار رعدية وإلغاء 12 رحلة داخلية، بجانب إجلاء عدة آلاف من المواطنين في المناطق الأكثر تضررا.

 

وتوجه الاعصار رقم 14 في الموسم في المحيط الهادئ بين الليلة الماضية والساعات الأولى من السبت باتجاه الجانب الشمال الشرقي وبالتزامن نحو الساحل الشرقي لليابان دون بلوغ الأرخبيل الياباني كما كان يخشى في البداية.

 

وأسفر وصول الإعصار عن أمطار باكثر من 500 ميلمتر في جزر ايزو جنوبي طوكيو وفي واكاياما في الغرب منذ الخميس، ما يتجاوز متوسط الكمية في شهر أكتوبرر بأكمله، وفقا لبيانات وكالة الأرصاد الجوية في اليابان.

 

وأمرت السلطات المحلية بإجلاء ألفين و700 شخص في بلدتي مياكي وميكوراخيما في هذه الجزر حيث تجاوزت الأمطار 80 ميلمتر في الساعة مع وقوع انهيارات أرضية، وفقا لقناة "ان اتش كي" الوطنية اليابانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة