نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الدولة تتحمل المصاريف الجامعية لطلاب "تكافل".. مصر تصل لـ75% اكتفاء ذاتى من السكر.. وتعادل سلبى بين الأهلى وبيراميدز.. وطقس الغد مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

الأحد، 11 أكتوبر 2020 11:23 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الدولة تتحمل المصاريف الجامعية لطلاب "تكافل".. مصر تصل لـ75% اكتفاء ذاتى من السكر.. وتعادل سلبى بين الأهلى وبيراميدز.. وطقس الغد مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة هشام عبد التواب وشروق وجدي
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة التي وقعت على مدار اليوم.

بدأت نشرة الحصاد بخبر القرار الجمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وذلك بعد خروج 5 أعضاء من مجلس الإدارة وتعيين بدلا منهم وفقا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر ان قرار تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات صدر فى 2017 وبعد مرور 3 سنوات تم إجراء قرعة بين كل عضوين من جهة قضائية واحدة، بحيث يخرج 5 أعضاء ويدخل مكانهم 5 أعضاء جدد.

نشرة الحصاد
نشرة الحصاد

 

كما تناولت النشرة تصريحات الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، حيث وجه الرئيس السيسي، الشكر والتقدير للقواتِ المسلحةِ المِصرية، وقال إن الجيشَ المصري في عام ِ1967 تحمل الألم واجتهد... وبذل جهدًا كبيرًا وقدم دِماء وشهداء، وحققَ بفضلِ الله تعالى نصر، " وحالياً يبذلُ الجيش جهداً كبيراً في محورينِ متوازيينِ."

وأضاف "السيسي"، خلالَ كلمِتِه بالندوةِ التثقيفيةِ الـ 32 للقواتِ المسلحة، أن المحورين هُما مواجهة العَدائيات التي تواجهُ الدولة المِصرية على كافةِ الاتجاهات، سواء الإرهاب أو غيِرِه، وأيضًا يُساهمُ مع الدولةِ المِصريةِ في البناء، وقال ان الجيش.. له ذراعٌ يُساهمُ في التنمية.

أيضا عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعاً لدعم صناعة الدواء، وزيادة قدرة الدواء المصري على النفاذ إلى الأسواق الخارجية، وتشجيع التصدير، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وأكد رئيس الوزراء أن صناعة الدواء في مصر تعد صناعة استراتيجية هامة جداً، لافتا إلى أن مصر لديها فرص كبيرة في هذا القطاع، بما يؤهلها للانطلاق بمنتجاتها من الأدوية إلى خارج مصر.

من جانبها أوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن التنسيق مستمر مع وزارة الصحة بهدف توافر مستلزمات عملية إنتاج الدواء محلياً، لسد العجز.

وضمت النشرة بيان وزارة الخارجية حيث رحبت مصر ‏بالتوصلِ إلى وقفِ إطلاقِ النار لأسبابٍ إنسانيةٍ بين كل من أرمينيا وأذر-بيجان برعايةِ روسيا الاتحادية.. وتدعو الطرفين إلى الالتزامِ بهِ والامتناعِ عن خرقِهِ تحقيقاً للسلام وللأهداف الإنسانية المأمولة.

وأكدت مِصر، على أهميةِ قيامِ الجانبين بالعودةِ إلى طاولةِ المُفاوضات.. وصولاً إلى تسويةٍ مُستدامةٍ للنزاع، وفقاً لمقرراتِ الشرعيةِ الدُوليةِ ذات الصلة، وفي إطارِ الجهودِ التي تَبذُلها مجموعة مينسك التابعة لمنظمةِ الأمنِ والتعاونِ في أوروبا.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وأيضا يستقبل سامح شكري وزير الخارجية غدًا الإثنين، فؤاد حسين، وزير خارجية العراق وذلك لعقد مباحثات بقصر التحرير، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك

ووصل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم، وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها سامح شكرى وزير الخارجية، وعدد من المسئولين لمناقشة القضايا المشتركة، ومستجدات الأوضاع بالمنطقة والساحة العربية.

كما تناولت نشرة الحصاد خبرا حول شَهِدَ الدكتور على المصلحي وزيرُ التموين، مراسمَ توقيع عقد التطوير بين شركة السكر والصناعات التكامُلية التابعة للشركةِ القابضةِ للصناعاتِ الغذائية، وتحالُف دُولى مُكون من أربعِ شَركات، وذلك بهدفِ تطويرِ وتحديثِ وإعادةِ هيكلة شَركة السكر ومصانعِهِا التابعة.

وأكد المصيلحي بأنَ هُناك مجموعات عمل، تمَ تشكيلُها من الشَركةِ القابضةِ للصناعاتِ الغذائيةِ ومن كافةِ الوحدات بشَرِكةِ السكر للتعاونِ المُشترك.. مع الشركاتِ القائمةِ بالتطوير. وأيضاً توفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة، مع توفيرِ كلِ الدعم لهذه الشركات لتحقيق الهدف من هذا التطوير.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، تحمل الوزارة لمصاريف طلاب أسر برنامج الدعم النقدي "تكافل" الحاصلين على ما يزيد على 90% بالثانوية العامة طوال دراستهم الجامعية، شرط أن يستمروا في تفوقهم ويحصلوا على تقدير "جيد" على الأقل.

كما قررت وزيرة التضامن تعيين نهلة النمر -التى قضت 23 عامًا داخل دار أيتام وتحدت الظروف الصعبة- سفيرة للتضامن الاجتماعي للمراقبة المجتمعية على دور الرعاية، جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للفتاة 2020.

وضمت النشرة أيضا خبر إغلاق الهيئةُ الوطنيةُ للانتخاباتِ برئاسةِ المستشار لاشين إبراهيم، قاعدةَ بيانات الناخبين في انتخاباتِ مجلسِ النواب بشكلٍ نهائي.

ووفَقاً لقانونِ مباشرةِ الحقوقِ السياسية، فإنه لا يجوز إجراء أى تعديل فى قاعدةِ بيانات الناخبين بعدَ دعوة الناخبين إلى انتخابِ البرلمان، والتى كانت فى العاشر من سبتمبر الماضى، كما تضمن القانون أنه مع ذلك يجوز حتى قبل خمسةَ عشرَ يوماً السابقة على يومِ الاقتراع، إجراء تعديل على قاعدةِ البيانات وذلك في حالتين فقط.. هما لتنفيذِ حُكمٍ قضائى بإدراج أو استبعادِ ناخبٍ أو لحذفِ أسماءِ المُتوفين من هذة القاعدة.

ومن أخبار الحوادث.. جدد قاضى المعارضات بغرفة المشورة حبس 3 متهمين 45 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في قضية الاغتصاب الجماعى لفتاة داخل فندق الفيرمونت فى عام 2014

وجاء قرار قاضى المعارضات بتجديد حبس المتهمين من بينهم أحمد الجنزورى، بعد انتهاء مدد الحبس الخاصة بهم، وذلك لحين استكمال التحقيقات معهم.

يذكر أن قاضى المعارضات جدد حبس أحمد حلمى طولان وعمرو حسين وشقيقه خالد، الذين تم ترحيلهم من لبنان بعد القبض عليهم بناء على طلب النيابة العامة المصرية لاتهامهم فى ذات القضية.

عربياً..أكد المرصدُ السُوري، أن الانفجاراتِ التى شَهِدَها ريفُ إدلبِ الشماليِ، تزامنت مع تحليقِ طائرات استطلاع مجهولة.

وأضافَ المرصدُ السُورى، أن الانفجاراتِ دمرت ورشةً لتصنيعِ الأسلحةِ والذخائرِ التابعةِ لجماعاتٍ مُتطرفة غير سُورية.

وفى وقتٍ سابق، أعلنَ وزيرُ الزراعةِ والإصلاحِ الزراعيِ، المهندس مُحمد حسان، أنه تمَ إخمادُ كل الحرائقِ التى نشبت من فجرِ يوم الجُمعة فى محافظاتِ اللاذقية وطَرطُوس وحِمص، موضحاً أن عددَ الحرائقِ بلغَ 156 حريقاً.

نشرة الحصااد
نشرة الحصااد

 

أما عالميا.. وضعت شركة تويتر، اليوم علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب زعم فيها أنه بات محصنا ضد فيروس كورونا، وذلك لانتهاكها قواعد الشركة الخاصة بنشر معلومات مضللة عن الفيروس.

وقال ترامب فى التغريدة، موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض أمس. تعنى أنه لا يمكن أن التقط العدوى، ولا يمكن أن أنقلها.

وأرفقت تويتر مع العلامة المميزة للتغريدة ما يفيد بإخلاء مسؤولية الشركة. وقالت متحدثة باسم تويتر، إن التغريدة تقدم "مزاعم صحية مضللة" عن كوفيد-19

ورياضيا..انتهت مباراةُ الاهلي وبيراميدز بالتعادلِ السلبي، وذلك ضمنَ مُبارايات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة لمسابقةِ الدوري المُمتاز، وبذلكَ رفعَ الاهلي رصيدَهُ إلى سِتٍ وثمانينَ نُقطة ويحافظُ على تَصَدُرِ المسابقةِ التى حَسَمَها لصالحِهِ رسمياً مُنذُ أيام للمرةِ الـ الثانيةِ والاربعين في تاريخِهِ فيما يصل رصيد بيراميدز إلى أربعٍ وستينَ نُقطة.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس.. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، غدا الاثنين، طقس مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22 درجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة