CNN: الاستخبارات الأمريكية تبحث حادث تحطم الطائرة الأوكرانية فى إيران

الخميس، 09 يناير 2020 11:37 ص
CNN: الاستخبارات الأمريكية تبحث حادث تحطم الطائرة الأوكرانية فى إيران بقايا حطام الطائرة الاوكرانية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر أمريكي مسؤول، في تصريحات لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن الاستخبارات الأمريكية تبحث حادث تحطم الطائرة الأوكرانية التي سقطت بعد إقلاعها من مطار الخميني في إيران، صباح الأربعاء، مع تزايد الشكوك حول ما يمكن أن يتسبب في تحطم طائرة بعد وقت قصير من إقلاعها، وأدى حادث تحطم الطائرة الأوكرانية، من طراز بوينج 737، إلى مقتل جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصًا، بينما صرح رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية علي عابد زاده بأن طهران لن تعطي الصندوقين الأسودين للطائرة إلى الأمريكيين أو الشركة المصنعة "بوينج".

 

ويأتي رفض إيران مشاركة الولايات المتحدة في التحقيقات في ظل تصاعد المواجهة بينهما، إذ وقع حادث الطائرة الأوكرانية بعد ساعات قليلة من إطلاق الحرس الثوري الإيراني الصواريخ على قاعدتين عسكريتين في العراق.

 

 

وأكد مصدر أمريكي مسؤول أن الاستخبارات الأمريكية تبحث حادث الطائرة الأوكرانية، وقال: "إذا كان تم إطلاق صاروخ، كانت ستظهر بصمة حرارية تستطيع أنظمة الاستخبارات والجيش الأمريكي التقاطها". فيما قال مصدر أمريكي آخر إنه "حتى الآن لم يظهر من مراجعة صور الأقمار الصناعية أي علامة واضحة، لكن التدقيق مستمر".

 

وأضاف المصدر أن محللي الاستخبارات سوف يقومون أيضا بمراجعة صور الحطام بحثا عن أي مؤشرات لانفجارات من داخل أو خارج الطائرة، وكذلك معلومات استخباراتية أخرى.

 

من جهة أخرى، أصدرت إيران تقريرًا مبدئيًا عن حادث تحطم الطائرة الأوكرانية، وقال رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية علي عابد زاده إن فريقا من أوكرانيا سيصل إلى طهران للمشاركة في دراسة أسباب الحادث، باعتبارها الدولة المسجلة فيها الطائرة والمستخدمة لها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة