السجن المشدد 3 سنوات لمدرس هتك عرض طفلة 9 سنوات أثناء درس خصوصى بالجمالية

الأربعاء، 08 يناير 2020 03:40 م
السجن المشدد 3 سنوات لمدرس هتك عرض طفلة 9 سنوات أثناء درس خصوصى بالجمالية جريمة هتك العرض - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، بمعاقبة المتهم " محمد.إ"، مدرس، بالسجن المشدد 3 سنوات وإلزامه المصاريف الجنائية، بتهمة هتك عرض طفلة 9 سنوات بالجمالية.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، وعضوية المستشارين عيسوى محمد، ومحمد جمال، وحضور إسلام أبو مسلم وكيل النائب العام، وأمانة سر رجب شعبان.

 

وأسندت النيابة للمتهم "محمد.إ"، مدرس، تهمة هتك عرض المجنى عليها الطفلة "شروق. ط"، بغير قوة أو تهديد حال كونه ذو سلطة عليها حيث يعمل مدرسًا لها، بأن قام بهتك عرضها بتقبيلها، ووضع يده بأماكن عفتها مستغلًا صغر سنها حال كونها لم تتعدى التاسعة من عمرها، قاصدًا من ذلك هتك عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وشهد معاون مباحث قسم الجمالية، بتحقيقات النيابة أن تحرياته السرية حول الواقعة، أسفرت عن قيام المتهم بهتك عرض الطفلة المجنى عليها "شروق.ط"، حال قيامه بإعطاء درس خاص لها، بأن قام بتقبيلها ووضع يده فى أماكن عفتها، وارتكاب بعض الأفعال الخادشة للحياء مستغلا عدم إدراك الطفلة نظرًا لصغر سنها، حيث لم تتعدى 9 سنوات من عمرها.

 

ووضع قانون العقوبات عددا من المواد والأحكام المتعلقة بهتك العرض ومواقعة الأنثى، وتضمن الباب الرابع من القانون بدءا من المادة 267 العقوبات المتعلقة بجرائم "هتك العرض وإفساد الأخلاق".

 

ونص القانون فى المادة 267 على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

 

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة