محافظ الإسكندرية يأمر بإيقاف تنفيذ كافة أعمال البناء الحاجبة لرؤية البحر

الثلاثاء، 07 يناير 2020 07:05 م
محافظ الإسكندرية يأمر بإيقاف تنفيذ كافة أعمال البناء الحاجبة لرؤية البحر جانب من جولة المحافظ
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم جولة تفقدية على الكورنيش بنطاق حى شرق، لإزالة كافة الموانع التى تحجب رؤية البحر، مؤكدا على استمرارية تلك الجولات، وأنه سيقوم بالمرور بشكل دورى، للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات، التى أصدرها على أرض الواقع، وإزالة كافة التعديات التى تحجب رؤية البحر.

حيث أمر المحافظ رئيس حى شرق، بإيقاف تنفيذ كافة أعمال البناء الجديدة التي تتم على الكورنيش والمعيقة لرؤية الشاطئ بمنطقة جليم مع إزالة أية مباني تحجب رؤية البحر، مشددا على فصل التيارالكهربائى عن أعمدة الإنارة كوبرى ستانلى خلال ساعات النهار، على أن تعمل مرة أخرى خلال الفترة المسائية فقط ترشيدا للاستهلاك.

وخلال جولته بنطاق كورنيش حى شرق للتأكد من إزالة أى معوقات تحجب رؤية البحر، أعطى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، مهلة أسبوع للكافيهات على الكورنيش بنطاق حى شرق لتعديل التصميمات الخارجية لها لتسمح برؤية البحر وإذا لم يتم تنفيذ التعديلات خلال فترة المهلة سيتم إزالة أى مبنى مخالف.

كما تفقد الشريف الكافيهات واستفسر عن قائمة الأسعار بها وعن تاريخ إنتهاء التعاقد معها، مكلفا حي شرق بإزالة جميع الإعلانات المخالفة على الكورنيش ومنع استغلال أية مساحة إعلانية بدون وجه حق.

جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق بالمحافظة، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، وجميع الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظة.

وعلى جانب آخر، شنت مديرية التموين بالاسكندرية حملة مكبرة بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ونائب المحافظ أحمد جمال ومحمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بتشديد الرقابة على الاسواق و المخابز حماية للمواطنين وحفاظا على أموال الدعم، حيث قامت إدارة تموين برج العرب برئاسة حماده جودة مدير الإدارة و إشراف ابراهيم مرسال رئيس الرقابة بحملات فى نطاق الإدارة.

وأشار بيان صادر من مديرية التموينب الاسكندرية، الى أن الحملة أسفرت عن تحرير محضر حيازة وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وتم التحفظ على 100 علبة بسكويت مجهولة المصدر وزن العلبة نصف كجم ، 15 عبوة حلويات زنة العبوة 5 كجم ، 30 عبوة حلويات صنف آخر زنة العبوة 5 كجم.

 كما أسفرت عن تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضر إنتاح خبز غير مطابق للمواصفات، محضرين إدارة و تشغيل مخابز سياحية بدون ترخيص، 11 محضرا عدم الاعلان عن الأسعار لسلع غذائية بالأسواق، 9 محاضر عدم حمل شهادات صحية، وقد تم أخذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة