محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والحرفية بمنطقة الصالحية ..صور

الأحد، 05 يناير 2020 11:25 ص
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والحرفية بمنطقة الصالحية ..صور جانب من جولة محافظ قنا
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، جولة تفقدية بمجمع الصناعات الصغيرة والحرفية بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، يرافقه كمال شلبى السكرتير العام، والنائب محمود الضبع عضو مجلس النواب وعلى غريب مدير التعاون الإنتاجى بالمحافظة، ومسئولى المرافق والحماية المدنية والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

التقى محافظ قنا خلال جولته بعدد من الحرفيين وأصحاب الورش الحرفية واستمع إلى مطالبهم ووعد بدراسة تلك الطلبات والعمل على حلها وتلبيتها لاحتياجات العاملين، ووجه المحافظ بإنشاء نقطة إسعاف ونقطة حماية مدنية لخدمة العاملين بالمجمع.

وخلال الجولة وجه محافظ قنا المسئولين بمراجعة تراخيص كافة الورش بالمجمع كما وجه مسئولى شرطة المرافق بالتنسيق مع مجلس المدينة بمراجعة موقف التعديات على حرم الرصيف وإزالة الاشغالات والمخالفات والورش العشوائية.

وأوصى مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة وصلات المياه وإصلاح التالف منها ومراجعة أغطية بالوعات الصرف الصحى، كما أعطى تعليماته لمسئولى الكهرباء ومجلس المدينة بعمل صيانة لأعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء وتغير التالف من كشافات الإضاءة وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع .

وأكد الداودى أن المحافظة تسعى بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية المشرف على مجمع الصناعات الحرفية، إلى تطوير ورفع كفاءة المجمع ودراسة إمكانية تخصيص مساحة أرض لإقامة مرحلة ثالثة لاستيعاب كافة الورش الحرفية المختلفة، الجدير بالذكر أن مجمع الصناعات مقام على مساحة 50 فدان ويشتمل على مرحلتين "أولى - ثانية" تضم 542 ورشة حرفية.

وعلى جانب أخر، قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بتكريم الشابين على حسين أحمد، من قرية أبودياب شرق وأحمد صلاح سيد من قرية القناوية ومنحهم مكافاة مالية، وذلك بعد الدور الشجاع الذى قاموا به فى استخراج المصابين من سيارة ميكروباص عقب سقوطها بترعة الشيخ عيسى فى حادث مرورى الخميس الماضى.

وأعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره لهذان الشابان لما بذلوه من جهد وشجاعة فى إنقاذ أرواح الركاب من داخل السيارة، مشيراً إلى أنهم مثالا يحتذى به بين شباب المحافظة المخلص لما قدموه من عمل إنسانى نبيل .

وكانت محافظة قنا شهدت وقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص، فى ترعة الشيخ عيسى، على طريق "دشنا- قنا" وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث، وجارى إستخراج السيارة وأنباء عن إصابة 15 شخصا.

وقال مصدر لمرفق إسعاف قنا، أنه فور صدور البلاغ تم الدفع بـ 10 سيارات من أكثر من مكان، لإنقاذ المواطنين، وحتى الآن تم استخراج 3 أشخاص، وجارى استخراج البقية من قبل رجال الحماية المدنية.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة قنا، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومرفق الإسعاف، من إنتشال 10 مصابين كانوا قد سقطوا داخل سيارة ميكروباص فى ترعة الشيخ عيسي، وذلك فى طريق قنا - دشنا الزراعى الشرقى بسبب إنحراف عجلة القيادة بيد السائق، مما أسفر عن سقوط السيارة التى تقل 15 شخصاً داخل الترعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

ووفق مصدر أمنى بمديرية أمن قنا، فإنه تم إنتشال كلاً من، "محمد على أحمد، 72 عاماً، و أحمد إسماعيل محمد، 35 عاماً، ومحمد عطيتو محمد، 60 عاماً، وحمادة السيد علي، 24، وجادلله عبد الله محمود، 60 عاماً، وخالد عمر محمد، 42 عاماً، وأسماء عبود عبد الحميد، 19 عاماً، وحلوتهم سعيد محمد 47 عاماً، ومنتصر عبدالله عمر، 18 عاماً، وحسام احمد عبد العزيز، 26 عاماً"، جميعهم مصابون بكدمات وكسور وجروح وسحجات فى أنحاء متفرقة بالجسد.

2 مجمع المشروعات الصغيرة بقنا
مجمع المشروعات الصغيرة بقنا

 

جولة نفقدية لمحافظ قنا
جولة نفقدية لمحافظ قنا

محافظ قنا يتفقد مجمع المشروعات الصغيرة

محافظ قنا يتفقد مجمع المشروعات الصغيرة

 

IMG_5118

 
محافظ قنا مع الشابين الذين أنقذا حياة المواطنين بحادث أنقلاب سيارة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة