صور.. قصة شاب من ذوى الهمم بالمنوفية نجح فى صناعة روبوت مساعد للمعاقين

الأحد، 05 يناير 2020 05:40 ص
صور.. قصة شاب من ذوى الهمم بالمنوفية نجح فى صناعة روبوت مساعد للمعاقين مصطفى أيمن شعبان الشعراوى
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيون يسطع منها الأمل وقلب يسعى للحب وعقل يفكر فى كل ما هو جديد، ليحقق ما يحلم به منذ نعومة أظافره، وعلى الرغم من أنه يعيش وسط أسرة بسيطة إلا أن والده يسعى بكل ما أوتى من قوة أن يتمكن ابنه من تحقيق حلمه.

إنه مصطفى أيمن شعبان الشعراوى، ابن مركز الباجور بمحافظة المنوفية، والذى شارك فى العديد من المسابقات العلمية وحقق فيها الكثير من النجاحات، وذلك على الرغم من ولادته بإعاقة بإحدى قدميه إلا أنه عافر وكافح من أجل تحقيق حلمه والذى يسعى إليه منذ سنوات طوال.

وقال الشعراوى، إنه منذ صغره وهو يعشق الاختراعات والتى بدأها منذ المرحلة الابتدائية بالعمل على تعديلات مختلفة بألعاب الأطفال، والتى كان يقوم بعمل تعديلات فى مسارها وطريقة تشغيلها، بالإضافة إلى اختراعه "باور بنك" بدلاً من الباور الذى يتم شراؤه من المحلات من أجل توفير طريقة لشحن الهاتف بعد انقطاع التيار الكهربى.

وأضاف الشعراوى، لـ"اليوم السابع"، أنه تمكن من اختراع روبوت مساعد لذوى الاحتياجات الخاصة ومساعد شخصى بالمنزل، وتم تسجيل براءة اختراع له، لافتا إلى أنه شارك فى مسابقة المبدع الصغير وحصل على المركز الأول وجرى تكريمه من محافظ الغربية، بالإضافة إلى منحة دراسية بجامعة طنطا.

شارك الشعراوى، أنه شارك فى مسابقة lstec الدولية، والتى حصل فيها على المركز الأول على الجمهورية ليتأهل لتمثيل مصر فى باندونج بإندونيسيا، والذى يسعى من خلالها على الحصول على المركز الأول ورفع اسم مصر.

وأكد الشعراوى، أنه أنهى تأشيرة السفر والموافقات الأمنية، وأعد جميع الأوراق للسفر، مشيرًا إلى أنه ليس لديه المبلغ الكافى حتى يتمكن من السفر أو شراء تذاكر الطيران والتى تتكلف ما يقرب من 12 ألف جنيه، علاوة على وجود عدد كبير من المحيطين الذين يحبطونه فى أنه لن يتمكن من المشاركة لأنه ليس لديه المال الكافى.

وأوضح الشعراوى، أنه من المفترض أن يسافر إلى باندونج فى 11 يناير الجارى، ولكن ليس لديه النفقات الخاصة بشراء تذاكر الطيران، مناشدًا اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن يوفر له نفقات السفر حتى يتمكن من تمثيل مصر فى إندونيسيا ويحقق التقدم باسمها.

التأشيرة
التأشيرة

 

تفاصيل المسابقة والسفر  (1)
تفاصيل المسابقة والسفر

 

تفاصيل المسابقة والسفر  (2)
تفاصيل المسابقة والسفر

 

تفاصيل المسابقة والسفر  (3)
تفاصيل المسابقة والسفر

 

تفاصيل المسابقة والسفر  (4)
تفاصيل المسابقة والسفر

 

تفاصيل المسابقة والسفر  (5)
تفاصيل المسابقة والسفر

 

جدول المسابقة
جدول المسابقة

 

جواز السفر
جواز السفر

 

مواعيد المسابقة
مواعيد المسابقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة