"سيبها علينا" استقبلت عشرات الشكاوى.. منظومة شكاوى مجلس الوزراء تتصدى سريعا لسارقى الأشجار النادرة من شارع الطيران.. والصحة توجه بعلاج والدة "أحمد" على نفقة الدولة.. القابضة للمياه تستجيب لـ50 شكوى من المحافظات

الجمعة، 31 يناير 2020 04:00 م
"سيبها علينا" استقبلت عشرات الشكاوى.. منظومة شكاوى مجلس الوزراء تتصدى سريعا لسارقى الأشجار النادرة من شارع الطيران.. والصحة توجه بعلاج والدة "أحمد" على نفقة الدولة.. القابضة للمياه تستجيب لـ50 شكوى من المحافظات شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "سيبها علينا"
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.
 
وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com او عبر رسائل "فيس بوك".
 

استجابات منظومة شكاوى مجلس الوزراء..

شارك المواطن "أيمن دعبس" عبر خدمة صحافة المواطن شكوى موثقة بالصور لعدد من الرجال يعملون فى قطع أشجار الكافور النادرة والتى يزيد عمرها على 30 عاما، والتى تزين شارع الطيران فى مدينة نصر، مؤكدا أن ذلك العمل أثار حفيظة الأهالى والسكان، خاصة وأن هذه الأشجار تعد من علامات الحى، خاصة وأنها تنتمى بحسب وصفهم لشجر الكارفور، ونشر الشكوى مباشرة تحركت منظومة شكاوى مجلس الوزراء سريعا وتوجه المسئولين إلى المكان الذى حدده القارئ فى شكواه وتم وقف هذه العملية والتحفظ على الأدوات المستخدمة فى التقطيع وعمل محضر بالواقعة، حيث أوضحت منظومة الشكاوى أن عملية قطع الأشجار كانت تتم من قبل أفراد غير تابعين لأى جهة والغرض من ذلك هو الاتجار بهذه الأشجار النادرة باهظة الثمن.
 

استجابات الرصد البيئى بالإسكندرية..

كان القارئ "عبد المنعم عطية" قد أرسل شكوى يتضرر فيها من تواجد تلال القمامة بين عقارات زهرة بابل فى شارع اسكوت التابع لحى المنتزة بالإسكندرية، وعلى الفور قامت إدارة الرقابة والرصد البيئى بمحافظة الاسكندرية برفع القمامة من المنطقة مشيرة إلى تفاعلها المستمر مع شكاوى المواطنين وحرصها على نظافة المحافظة مطالبة المواطنين بعدم إلقاء المخلفات فى الشوارع والحرص على التخلص منها بشكل آمن.
 

استجابات وزارة الصحة..

وخلال الأسبوع الماضى استقبل "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" عشرات المناشدات لوزارة الصحة وتم الاستجابة الفورية على بعضها والتعامل مع البعض الآخر، حيث أعلن الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، بأن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الإعلامى بالتواصل مع "أحمد محمود"، والذى نشرت استغاثته عبر موقع اليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا"، والذى يطلب فيه علاج والدته من غرغرينا وقدم سكرى، بالإضافة إلى جلطة بالمخ ومشاكل بالقلب والكلى، ومتابعة علاجها وتوفير احتياجاتها من الرعاية الطبية المطلوبة، ولفت مجاهد إلى أن المكتب الإعلامى قام بالتواصل مع الحالة فور نشرها، والتنسيق مع الدكتور محمد عبد العزيز مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي والمهني المستمر ونائب رئيس هيئة المعاهد التعليمية والذي وجه باستقبال الحالة بمعهد السكر وعمل اللازم طبيا.   
 

استجابات وزارة الكهرباء..

فى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسلت الشركة القابضة لكهرباء مصر شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "سيبها علينا".. وضع كتل خرسانية لتثبيت عمود إنارة مكسور بدلا من إصلاحه بسمنود"، وأفادت أن عمود المشار إليه بالشكوى هو عامود إنارة، وأن أعمدة الإنارة العامة هى من اختصاص الوحدات المحلية من صيانة وإحلال وتغيير طبقا لقانون الحكم المحلى رقم (43) لسنة 1979 وقد تم مخاطبة رئاسة الحى التابع لها العامود لمراجعة كبائن وأعمدة الإنارة حفاظا على سلامة المواطنين.
 
ردا على الشكوى التى نشرت تحت عنوان "سقوط شجرة على أسلاك أعمدة الكهرباء بشبرا اليمن بالغربية" أفادت الشركة أن الشجرة المشار إليها على طريق "العجزية- ميت بدر حلاوة" وبالفعل نتيجة للظروف الجوية السيئة سقطت على شبكة الإنارة العامة والمغذاة من محول شبرا اليمن رقم 2 قدرة 300 ك.ف.أ، وأضافت الشركة القابضة للكهرباء مصر أنه على الفور تم التنسيق مع الوحدة المحلية لرفع الشجرة دون وجود تلفيات بالشبكة التى تخص الإنارة العامة.
 

استجابات وزارة التضامن..

وفى استجابة سريعة لما نشرته صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، عن حالة مشرد عند نفق جليم بالإسكندرية يعانى من برودة الشتاء، تدخلت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال فريق التدخل السريع لإنقاذ المشردين بالتوجه لمكان وجود الحالة أكثر من مرة، وفور العثور عليه تم التأكد أنه مريض نفسى ورفض الاستجابة لمحاولة نقله إلى دار رعاية أو أي مستشفى، وأكد فريق التدخل السريع للتعامل مع حالات المشردين بالإسكندرية، أنه تم التوجه لمكان تواجد الحالة أكثر من مرة، ولكن لم يتم العثور عليه وفى المرة الأخيرة تواجد الشخص ورفض الاستجابة وهو مريض نفسى.
 
وفى استجابة سريعة لما نشرته صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، عن حالة مشرد فى شارع البحر الأعظم بالجيزة يعانى من برودة الشتاء، تدخلت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال فريق التدخل السريع لإنقاذ المشردين بالتوجه لمكان وجود الحالة أكثر من مرة، وفور العثور رفض الاستجابة خاصة وأن له أقارب من الدرجة الأولى بنفس الشارع ، وأكد رد فريق التدخل السريع للتعامل مع حالات المشردين بالجيزة على التوجه للمشرد وهو يقيم بهذا المكان وله أخت تقييم فى الشارع بجوار قسم شرطة الجيزة ورفض الاستجابة.
 

استجابات شركات مياه الشرب والصرف الصحى.. 

فى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها على مايقرب من 50 شكوى للمواطنين والاستجابة لها والعمل على حلها، فكان ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحى.. شكوى سكان شارع أبو عوض فى بلقاس دقهلية" وأفادت أن شركة مياه الدقهلية أوضحت أن المنطقة المذكورة غير مخدومة بالصرف الصحى، وأضافت انه جارى إنشاء صرف صحى متكامل بها بمعرفة الجهات المختصة عند حدوث أى طفوحات بالصرف الصحى تقوم الشركة بمساعدة الأهالى والتعامل بالفورى بالاستعانة بأفراد ومعدات الشركة.
 
أما بخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان تحت عنوان ""سيبها علينا".. قارئ يناشد حل أزمة مياه متراكمة بمدرسة هوارة الصناعية بالفيوم" وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أنه حدث كسر بخط مياه الشرب الرئيسى المغذى لمدرسة هوارة الصناعية وفور الابلاغ تحركت فرقة من الصيانة وتم إصلاح الكسر.
 
وردًا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى نجع محمد موسى بالأقصر يناشدون المسئولين توصيل مياه الشرب" أفادت شركة مياه الشرب بالأقصر بأن قرية الحبيل تتغذى بالمياه من محطة الساحة الرضوانية بالبغدادى، وهى المنطقة التى يقطن بها الشاكى وتبعد عن الخط العمومى المغذى للمنطقة بما يقرب من 500 متر، وأكدت الشركة أن هذه المنطقة جبلية ترتفع بما يقرب من 6 أمتار عن المستوى الطبيعى للأرض وهو ما يجعل مستوى وصول المياه إليهم ضعيفًا فى حالة زيادة الاستهلاك.
 
وبعد إرسال القارئ "حمدى محمد أبو زيد" شكوى يتضرر فيها من ظهور البرك المائية وغرق شوارع وأحياء مدينة بلطيم فى محافظة كفر الشيخ بالمياه نتيجة سقوط الأمطار بكثافة، أفادت شركة مياه الشرب بكفر الشيخ أن القرية يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمعرفة الجهات المختصة، والمياه الموجودة ناتجة عن مياه جوفية فى خنادق الحفر حول مناطق التنفيذ.
 
وردا على الشكوى التى نشرت تحت عنوان "شكوى من كسر ماسورة مياه بعزبة الجودة بجزيرة الأكراد فى أسيوط" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط أنه تم فحص الشكوى وتبين أن الشكوى عبارة عن تآكل فى خط بلاستيك 4 بوصات وتم الإصلاح علما بأنه لا يوجد أى بلاغات بمصادر استقبال الشكاوى بالشركة، وأضافت الشركة على استعداد تام للتعاون مع مختلف الشكاوى للتخفيف على كاهل المواطنين والتعاون مع وسائل الإعلام لخدمة المصريين بمختلف المحافظات.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من غرق شوارع مدينة بلطيم بالمياه فى محافظة كفر الشيخ" وأفادت أن المياه الموجودة ناتجة عن موجة هطول الأمطار التى تتعرض لها البلاد فى الآونة الأخيرة وتقوم الوحدات المحلية بعملية الكسح ورفع مياه الأمطار بمعرفتها.
 
وبعد إرسال القارئ "زكريا أحمد على" المقيم فى قرية الصعايدة التابعة لمركز جرجا فى محافظة سوهاج شكوى يتضرر فيها من الانقطاع المتواصل لمياه وعدم انتظام الضخ بصفة يومية لافتا إلى بيتم قطعها من الساعة 5 صباحا إلى 11 مساء موضحا أن المياه يتم ضخها بمعدل 5 ساعات فقط على مدار اليوم فى قرية كوم الصعايدة، وأفادت الشركة أنه جارى تشغيل المحطات بكامل طاقتها وإزالة أسباب الشكوى.
 
أما بالنسبة للشكوى التى أرسلها "احمد رمضان" بخصوص غرق قرية الوزارية التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ بمياه الصرف الصحى مما أدى إلى انتشار الحشرات الضارة وانبعاث الروائح الكريهة فى القرية، وأفادت شركة المياه أنه جارى تنفيذ مشروع صرف صحى بالقرية بمعرفة الجهات المختصة.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "طريق مغطى بالطين وترعة معبأة بالقمامة.. شكوى أهالى قرية جرار محافظة البحيرة" وأفادت الشركة أن مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة أوضحت أنه تم التعامل مع جميع تجمعات مياه الأمطار بقرى مركز أبو حمص ولا ويوجد أى مشاكل بالصرف الصحي بالقرية.
 
أما بخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان "مياه الصرف الصحى تغرق قرية المحمودية بالبحيرة.. والأهالى يطالبون بحل" وأفادت الشركة أن مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة أوضحت أن تجمعات المياه بالشوارع كانت ناتجة عن الأمطار وتم التعامل معها في نفس اليوم وسحبها ولا يوجد أى مشاكل صرف صحي.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "غرق سوق الحمام أقدم أسواق مطروح فى القمامة ومياه الصرف"، وأفادت الشركة أن مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح أوضحت أن المياه المنتشرة فى المنطقة هى مياه أمطار وليست صرف صحى، ويتم نزحها بسيارات الشركة ومجلس المدينة بتوجيهات من رئاسة مجلس مدينة الحمام.
 

استجابات محافظة الغربية..

أرسل مكتب العلاقات العامة برئاسة مركز ومدينة السنطة التابع لها قرية سحيم بمحافظة الغربية ردا على الشكوى المنشورة فى اليوم السابع بعنوان "تجمعات كثيفة لمياه الصرف الصحى بقرية سحيم بالغربية" جاء فيه :"هذه الصور من بدايات العمل بمشروع الصرف الصحي حيث أن القرية جاري بها العمل بمشروع الصرف الصحي وكانت تعمل بصرف أهالى وعند تركيب الخط الأساسي من قبل الشركات المنفذة يتم رفع صرف الأهالي ليصبح صرف الأهالي في الشارع ولكن جرارات الوحدة المحلية بالجعفرية تقوم وبصفه مستمرة برفع أى تجمعات وكذا طلمبات غاطسة"، وتابع :"وحاليا تم الانتهاء من 90 في المائة من المشروع والمحطة سحيم ضمن المحطات المقرر افتتاحها خلال أيام وتم تسليم الخطوط لشركة المياه وتم بالفعل التشغيل التجريبي ويوميا يتم التشغيل لشفط أي تجمعات بالخطوط ولا يوجد حاليا أي تجمعات للمياه".
 

استجابات محافظة سوهاج..

فى استجابة لما نشر على موقع اليوم السابع ومبادرة "سيبها علينا" تحت عنوان "شكوى من رصف طريق العرابة السياحى بدون إزالة الطبقة المتهالكة" اكد "أحمد البدرى" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا انه تمت الاستجابة للشكوى وتم إخطار مديرية الطرق بسوهاج لفحصها وقامت لجنة من مهندسى مديرية الطرق بالتوجه لمعاينة وفحص الطريق فحصا دقيقا وتبين أن الطريق سليم إنشائيا ويلزم طبقة أسفلتيه سطحية ناعمة فقط ولا يحتاج إلى قشط مشيرا الى أن سعر الكيلو المتوسط 9 متر بتكلفة 900 ألف جنيه بالإضافة إلى التخطيط وأن طريق عرابة ابيدوس بطول 9 كيلو .
 
وكان القارئ "عبد الخالد بركات" قد أرسل مناشدة يطالب فيها بإنشاء جسر مشاه يربط بين الجانب الشرقى لترعة عزبة حمام قرية أولاد عليو بمركز البلينا فى محافظة سوهاج، والجانب الغربى الذى يقع عليه مدارس القرية بدلًا عن المعدية التى تعرض أرواح الأطفال للخطر يوميا ووقع أكثر من حادث غرق بين أهالى القرية بسبب استخدام هذه المعدية، واستجاب على الفور "أحمد البدرى" رئيس مركز ومدينة البلينا بمحافظة سوهاج، وطلب من الأهالى التقدم بطلب رسمى إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، وذلك لإنشاء كوبرى مشاة ووضعه فى الخطة القادمة عام 2021 –2022، مشيرا إلى أنه لو تم رفض أى من المشروعات هذا العام سيتم وضع مشروع إنشاء كوبرى مشاة بدلا منه، وخاصة وأن ذلك مطالب مشروعه للمواطنين .
 

استجابات محافظة المنيا..

فى استجابة لما نشر بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسل المركز الإعلامى لمحافظة المنيا ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "سيبها علينا.. شكوى من انتشار القمامة فى قرية صفط أبو جرج بالمنيا"، وأفادت المحافظة اللواء "أسامة القاضى" محافظ المنيا وجه على الفور بفحص الشكوى ورفع وإزالة القمامة، ومن جانبها نظمت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار حملة مكبرة لرفع القمامة والمخلفات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة