باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرلمان الأوروبى يصادق نهائيا على بريكست مع بريطانيا.. جوجل تغلق مكاتبها بالصين بسبب كورونا.. الجزائر ترفض خطة ترامب للسلام.. ومقتل 30 فى هجوم بالكونغو

الخميس، 30 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرلمان الأوروبى يصادق نهائيا على بريكست مع بريطانيا.. جوجل تغلق مكاتبها بالصين بسبب كورونا.. الجزائر ترفض خطة ترامب للسلام.. ومقتل 30 فى هجوم بالكونغو كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

جوجل تغلق جميع مكاتبها فى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا

أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق بشكل مؤقت كل مكاتبها فى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا، وقالت الدكتورة عزة عبد الوهاب، المواطنة المصرية مقيمة فى مدينة ووهان الصينية، إن الدراسة تم تأجيلها لأجل غير مسمى، لافتة إلى أن الحركة الناس تكون قليلة خلال فترة النهار.

الجزائر ترفض خطة ترامب للسلام وتؤكد تمسكها بمبادرة السلام العربية

جددت الجزائر اليوم عبر بيان لوزارة الخارجية "دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية"، كما أعربت الجزائر عن "تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية في بيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة - كل الأراضي العربية - حتى حدود عام 1967، مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرارين رقم 242 و 338".

مسيرات فى إسطنبول للمطالبة بتعويضات مالية عقب زلزال إلازيغ

احتج المئات من الطلاب الجامعيين فى مدينة إسطنبول، حيث قاموا بمسيرة سلمية فى نفق قطار مامراى وعلقوا لافتات حيث وضع الركاب على أيديهم مكتوب عليها " أين ضرائب الزلزال؟"، وكانت ضريبة الزلزال التى تم تطبيقها منذ زلزال مرمرة المدمر عام 1999 قد تصدرت المشهد من جديد بعد زلزال مدينة إلازيغ التركية، فقام عدد من الطلاب بعمل تلك الفعالية اللافتة للانتباه فيما يتعلق بالضرائب الخاصة بالزلازل للتأكد من أن تلك الضرائب والتبرعات يتم إنفاقها في الأماكن الصحيحة، وتم جمع تلك اللافتات من قبل العاملين في المحطة.

البرلمان الأوروبى يصادق نهائيا على صفقة "بريكست" مع بريطانيا

صادق البرلمان الأوروبى، اليوم الأربعاء نهائيا على صفقة "بريكست" مع بريطانيا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم، وأوضحت شبكة "فرانس 24" الإخبارية فى نشرتها باللغة الإنجليزية أن 621 عضواً بالبرلمان الأوروبي وافقوا على "بريكست" مقابل رفض 49 آخرين.

البرلمان الأوروبى

هيئة الإذاعة البريطانية تستغنى عن مئات الوظائف لتوفير 80 مليون إسترلينى

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، أن المئات من الوظائف سيتم الاستغناء عنها كجزء من خطط لخفض التكاليف و"تحديث" غرفة الأخبار، وستؤدى هذه التدابير إلى فقدان 450 وظيفة تقريبًا . وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه تم تسريب خطط إنهاء برنامج فيكتوريا ديربيشاير BBC Two الأسبوع الماضى، حيث قالت المضيفة إنها "مدمرة تمامًا".

بى بى سى

ماكرون يتهم أردوغان بنكث تعهداته بشأن اتفاق برلين حول ليبيا

اتهم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بنكث تعهداته بشأن اتفاق برلين حول ليبيا مؤكدا أنه تم رصد سفنا تركية تنقل مرتزقة إلى ليبيا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

يذكرأن، كشف موقع أحوال التركى كواليس إغراء المرتزقة السوريين للقتال فى ليبيا، مشيرا إلى نقل طائرة تجارية لعدد من المرتزقة السوريين بأمتعتهم وأسلحتهم إلى العاصمة طرابلس رفقة أكثر من 3 آلاف مرتزق انضموا إلى الميليشيات المسلحة.

العاهل المغربى يصدر عفوا استثنائيا لـ201 من السجناء الأفارقة بالمملكة

أصدر العاهل المغربى محمد السادس عفوا ملكيا استثنائيا لـ201 من نزلاء المؤسسات السجنية الأفارقة المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المغرب، وذكرت وزارة العدل المغربية فى بيان لها ، اليوم الأربعاء ، أن العفو الملكى يأتى فى إطار النهج الإنسانى للعاهل المغربى مراعاة للاعتبارات الإنسانية للنزلاء المرضى والمسنين، وتحفيزا منه لمن هم على حسن السيرة والسلوك طيلة مدة تنفيذهم للعقوبة الصادرة فى حقهم فى احترام تام للقوانين والضوابط الجارى بها العمل، وانخرطوا بشكل إيجابى فى البرامج التأهيلية والإدماجية.

أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات، عن إنقاذ بحارة وطاقم ناقلة نفط نشب فيها حريق قبالة الشارقة، وأكدت الهيئة أن الجهات المعنية تعمل على إخماد الحريق إثر تلقيها طلب الاستغاثة من الناقلة، كما أكدت أن السفينة كانت غير محملة بأى شحنات نفطية، وأن المعطيات الأولية تشير إلى أن الحريق اندلع نتيجة حادث عرضي أثناء عمليات الصيانة.

حريق الناقلة

فنلندا تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد

أعلن "معهد الصحة والرفاهية" الفنلندي، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، فى فنلندا لدى مسافر صينى قادم من مدينة ووهان التى تشهد تفشيًا واسعًا للفيروس، وأكد المعهد - فى بيان، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية - أن المسافر المعنى قد تم عزله فى مستشفى لابلاند شمال البلاد، متوقعًا احتمال تعرض 15 شخصًا للفيروس.

البيت الأبيض: كتاب بولتون يحتوى على معلومات سرية ولا يمكن نشره
 
أبلغ البيت الأبيض المستشار السابق للأمن القومى جون بولتون بأن كتابه الموجود تحت الطبع يحتوى فيما يبدو على "كم كبير من المعلومات السرية" ولا يمكن نشره بصورته الحالية،وجاء فى الخطاب الذى وجهه مجلس الأمن القومى بالبيت الأبيض لمحامى بولتون تشارلز كوبر واطلعت عليه رويترز أن مسودة الكتاب تحتوى على بعض المواد المصنفة "سرى للغاية".
 
جون بولتون

مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا فى هجوم شرق عاصمة الكونغو الديمقراطية

أعلن مسئول محلى اليوم الأربعاء أن متشددون قاموا بقتل ما لا يقل عن 30 شخصا في هجوم شرق عاصمة الكونغو الديمقراطية، يذكرأن، عادت شبكة الإنترنت للعمل بشكل طبيعى فى عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، بعد تعطلها بسبب تمزق كابل تحت البحر ما أثر على العديد من الدول الأفريقية.

اليونان تخطط لوضع حاجز حدودى عائم لمنع تدفق المهاجرين

تخطط الحكومة اليونانية لاستخدام حاجز حدودى عائم للمساعدة فى منع تدفق المهاجرين القادم إلى الجزر اليونانية من ساحل تركيا المجاورة، وذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية اليوم الأربعاء أن وزارة الدفاع اليونانية دعت متعهدين للانضمام إلى مزايدة لتوفير حاجز عائم طوله قرابة 2.7 كيلو متر خلال ثلاثة شهور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة