جوائز الكاف.. رينارد الأكثر تتويجاً بجائزة "مدرب العام" فى أفريقيا

الجمعة، 03 يناير 2020 02:13 م
جوائز الكاف.. رينارد الأكثر تتويجاً بجائزة "مدرب العام" فى أفريقيا هيرفي رينارد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، رقماً قياسياً على صعيد جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، قبل إقامة النسخة الـ 28 منها الثلاثاء المقبل بمدينة "الغردقة"، بعدما توج بجائزة أفضل مدرب فى القارة السمراء ثلاث مرات وبالتحديد أعوام 2012 و2015 و2018 بعد الإنجازات الرائعة التى حققها مع منتخبات زامبيا وكوت ديفوار والمغرب، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى مدرب آخر.

وقاد هيرفى رينارد منتخب زامبيا للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، ومنتخب كوت ديفوار للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، كما قاد منتخب المغرب للصعود إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2018 في روسيا بعد غياب دام 20 عاماً.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" القائمة النهائية للمدربين المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى أفريقيا لعام 2019.

وضمت القائمة، أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال، ومعين الشعبانى المدير الفنى لنادى الترجى التونسي، وجمال بلماضى المدير الفنى لمنتخب الجزائر.

وقاد جمال بلماضي منتخب الجزائر للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، فيما قاد أليو سيسيه منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية.

أما معين الشعباني فقاد الترجي التونسي للحصول على بطولة دوري ابطال افريقيا للعام الثاني على التوالي والمركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر.

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل مدرب في افريقيا لعام 2019، على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" المحدد لها السابع من يناير القادم بالغردقة.

كما أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2019.

وضمت القائمة كلاً من، محمد نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادى مانشستر سيتى الإنجليزى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة