الكرملين: روسيا مستمرة فى تحليل ودراسة خطة ترامب للسلام

الأربعاء، 29 يناير 2020 01:34 م
الكرملين: روسيا مستمرة فى تحليل ودراسة خطة ترامب للسلام المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا مستمرة فى تحليل ودراسة خطة ترامب للسلام التى اقترحها الرئيس الأمريكى أمس الثلاثاء، وقال بيسكوف فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "نواصل تحليل المعلومات ودراسة الخطة التى أعدتها إدارة البيت الأبيض، وسيلتقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين غدا مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وسنحصل على معلومات من المصدر الرئيسي"، وذلك ردا على سؤال حول موقف روسيا بشأن الخطة الأمريكية للتسوية الإسرائيلية - الفلسطينية. 
 
وأضاف بيسكوف، "حتى الآن لا يسعنا إلا تقرير واقع يكمن فى أن الجانب الإسرائيلى يوافق على الخطة بالكامل وأيدها عدد من الدول، لكنها قوبلت بالرفض من قبل الفلسطينيين".
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أكد على أن ما فعله خلال السنوات الثلاثة الأولى من فترة ولاية أكثر من أى رئيس للولايات المتحدة الأمريكية إلى حد بعيد.
 
وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر تويتر :"إنه لأمر مدهش ما فعلته، أكثر من أى رئيس خلال السنوات الثلاث الأولى إلى حد بعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار أننى لمدة ثلاثة أعوام خضعت للتحقيقات السياسية الوهمية وخدعة المساءلة! تبقى أمريكا عظيمة".
 
ونشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر حسابه على تويتر، خريطة للدولة الفلسطينية فى المستقبل بعد إقرار خطته للسلام، قائلا: "هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية بعاصمة فى أجزاء من القدس الشرقية".
 
وتتضمن "خطة السلام"،  دولة فلسطينية، غير متواصلة جغرافيا، مكونة من أراض فى الضفة الغربية وقطاع غزة، يربطهما نفق يمر أسفل الأراضى الإسرائيلية وتوضح هذه الخريطة النية فى توسيع أراضى قطاع غزة بإضافة منطقتين كبيرتين على الحدود المصرية وستكون منطقة سيطرة الدولة الفلسطينية على الأراضى فى الضفة الغربية معزولة عن الأردن بشريط من أراض إسرائيلية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة