هيكل عظمى بزى عسكرى "واسطة" أمريكى لقيادة سيارته بمسار خاص.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:00 ص
هيكل عظمى بزى عسكرى "واسطة" أمريكى لقيادة سيارته بمسار خاص.. اعرف الحكاية هيكل عظمى بزى عسكرى فى سيارة مواطن أمريكى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ الناس لكثير من الخدع للتحايل على القانون والتهرب من المساءلة أو من أجل تسهيل بعض الإجراءات على أنفسهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمرور وقيادة السيارات، فتتعدد الحيل لخداع رجال الشرطة، سواء بانتحال صفات ذات شأن مثل الرتب العسكرية أو ما يماثلها من المناصب الإدارية العليا فى الدولة ليحيط هؤلاء المحتالين أنفسهم بحصانة تحميهم من تحرير المخالفات المرورية أو تسهيل سيرهم بالسيارة عبر حارات مرورية خاصة.

 

لكن هذا الأمر لم يقتصر على الدول النامية فحسب التى قد يكون فيها مجال لـ"الواسطة" والمحسوبية، بل لجأ إليه مواطن أمريكى ليتحايل على السلطات فى بلاده مستغلًا نصًا قانونيًا تسمح من خلال الشرطة ببعض الاستثناءات لأى قائد سيارة بجانبه مرافق واحد على الأقل.

 

 

وقد فرضت الشرطة الأمريكية فى ولاية أريزونا الجنوبية، غرامة على رجل يضع هيكلًا عظميًا بجانبه فى السيارة، فى محاولة "خبيثة" لخداع الشرطة، فبحسب الشرطة الأمريكية، وضع رجل فى الستينيات من عمره، هيكلًا عظيمًا مزيفًا فى المقعد الأمامى بجانبه فى السيارة، وألبسه قبعة عسكرية، لكن عندما لاحظ أحد ضباط الشرطة الأمر، أخرجه من المسار، وكتب له مخالفة تقدر بنحو 200 دولار أمريكى، بحسب موقع الإذاعة الوطنية فى الولايات المتحدة.

 

وتعتمد الولايات المتحدة منذ عقود وجود مسار تطلق عليه مسار "المركبات المرتفعة الأشغال" فى الطرق السريعة، والذى يهدف إلى تقليص الازدحام المرورى، وعلى الراغبين فى المرور فى هذا المسار أن يكون معهم فى نفس السيارة شخص واحد أو أكثر، فيما يتم مخالفة السائق إن كان بمفرده.

هيكل عظمى حيلة مواطن أمريكى لقيادة سيارته
هيكل عظمى حيلة مواطن أمريكى لقيادة سيارته

 

وكتبت الشرطة الأمريكية فى ولاية أريزونا، "تعتقد أن يمكنك استخدام مسار المركبات المرتفعة الأشغال بواسطة هيكل عظمى وهمى؟ أنت مخطئ"، وتقول السلطات الأمريكية إن 7 آلاف شخص يخترقون هذا المسار سنويًا، يعتمد بعضم على حيل عدة، لكن الهيكل المزيف كان أمرا فريدا من نوعه، وذلك وفقًا لما نقلته "سكاى نيوز"، الاثنين.

 

وأشارت الشرطة الأمريكية إلى أنه تم توقيف رجل فى أبريل الماضى لقيادته مركبة فى هذا المسار، وبجانبه تمثال عارضة أزياء، ولفتت إلى أساليب أخرى مثل أقنعة "هالوين" الموضوعة فوق الحقائب، ويختلف تطبيق النظام فى هذا المسار من ولاية إلى أخرى، ففى بعض المرات يكتفى ضباط الشرطة بإبعاد المخالفين عنه، فيما يواجه السائقون فى ولايات أخرى غرامات مالية مثل أريزونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة