فيديو وصور.. "الإيد الشقيانة".. "أم إسراء" أول سيدة تعمل "مبيض محارة".. "ناهد عصفر" أصبحت أشهر صنايعية فى المنوفية.. وتؤكد: سقطت من السقالة وكسر ظهرى ولم أستسلم.. وأكملت عملى لمساعدة زوجى وتلبية مطالب أبنائى

الثلاثاء، 28 يناير 2020 03:27 م
فيديو وصور.. "الإيد الشقيانة".. "أم إسراء" أول سيدة تعمل "مبيض محارة".. "ناهد عصفر" أصبحت أشهر صنايعية فى المنوفية.. وتؤكد: سقطت من السقالة وكسر ظهرى ولم أستسلم.. وأكملت عملى لمساعدة زوجى وتلبية مطالب أبنائى أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أم إسراء: نفسى فى مشروع صغير يحمينى أنا وأسرتى وسعيدة بتكريم المحافظ المنوفية

- كل أمنيتي فى الحياة أقابل الرئيس السيسي وأسلم عليه وأقوله كلنا فداء للوطن الغالى مصر 

- المحافظ: نموذج يحتذى به فى العزيمة والإرادة وإعطاء قدوة ومثل جيد للشباب والأجيال القادمة

 

عندما تحاول المرأة مساعدة زوجها والوقوف بجانبه فى تربية أبنائهما فإنها لا ترى عيبا فى العمل، حتى لو كانت مهنة شاقة لا تقدر عليها النساء، فهى فرصة لابد أن يرفع الجميع لها القبعة لأنها تعاني كثيرا؛ وقصة اليوم لسيدة عملت فى مهنة يصعب على الرجال الأقوياء العمل بها وهى مهنة مبيض المحارة، لأنها مهنة تحتاج إلى مجهود شاق لأن معظم العمل فى تلك المهنة يعمل على سقالة ومعرض للموت فى أى لحظة، نظرا للعمل على سقالات قد يبلغ ارتفاعها عشرات الأمتار.

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (1)

على بعد 5 كيلومترات تبعد قرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، مسقط رأس "ناهد"، 40 عامًا، والشهيرة بـ"أم إسراء"، والتى كرمها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، نظرًا لما تقوم به من عمل شاق كـ"مبيض محارة"، لمساعدة زوجها فى تربية أبنائها الأربعة، ورغم أن تلك المهنة من المهن الشاقة على الرجال ولكن تلك السيدة قررت العمل بها منذ 25 عامًا .

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (2)

وتقول "جمالات محمد توفيق عصفر"، 40 عامًا والشهيرة باسم "ناهد عصفر - أم إسراء"، والمقيمة بقرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، "لليوم السابع": أعمل فى تلك المهنة منذ 25 عامًا على التقريب، وذلك لمساعدة زوجى فى المعيشة الصعبة حيث كنت فى بداية الأمر أعمل وراء صنايعى مبيض محارة حتى تعلمت المهنة، وقمت بأخذ شغل مقاولات خاص لى حتى أصبحت من أشهر الصنايعية على مستوى مركز تلا، ولكن حدث لى أثناء العمل كسر فى الظهر نتيجة سقوطى من أعلى السقالة، الأمر الذى أدى إلى تركى للعمل لمدة تراوح من عام إلى عامين بسبب تعبى الشديد وعدم قدرتى على العمل، وعندما تعافيت من المرض عدة مرة أخرى إلى العمل .

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (12)

وتؤكد "أم إسراء": عانينا كثيرا أثناء العمل من نظرات الناس لى وكلامهم ولكنى لم أتوقف يوما عن العمل من أجل مساعدة زوجى فى المعيشة وتلبية كافة مطالب أبنائى، لأن الحياة تحتاج إلى بذل مجهود كبير، وتضحيات من إسعاد أغلى الأشخاص لديك فى الحياة وهم أبناؤك، فالكل لا يحب أن يرى أحدا فى الحياة أحسن منه سوى أبنائه، ويضحى من أجلهم بالكثير من أجل سعادتهم وتحقيق كافة مطالبهم .

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (3)

وتضيف "ناهد": "لدى 4 أبناء فى مراحل مختلفة من التعليم وهم "إسراء" فى المرحلة الثانوية، "ملك" فى المرحلة الإعدادية، "مصطفى" فى المرحلة الابتدائية، و"محمد"، والعمر يتصاعد بى وفى حالة كبرى فى السن لن أستطيع العمل الشاق، نفسى ربنا يكرمنى بمشروع صغير أستطيع العيش منه وتلبية مطالب أبنائى لأنهم أملى فى الحياة".

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (4)

وتقول "ناهد": "سعيدة جدًا بتكريم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وأمنية حياتى أن أقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، علشان أسلم عليه وأقوله كل المصريين بيحبوك وربنا يخليك لينا، وكلنا فداء للوطن الغالى مصر".

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (5)

والتقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية السيدة ناهد عصفر، والتى تعمل مبيض محارة لمساعدة زوجها على تحمل أعباء الحياة المعيشية  بقرية بمم بمركز ومدينة تلا وتعول 4  أولاد أصغرهم بالصف الأول الابتدائى، يأتى هذا فى إطار اهتمام محافظ المنوفية بمحدوى الدخل والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة للتخفيف من ألآمهم والحد من معاناتهم.

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (6)

هذا وقد كرم محافظ المنوفية السيدة أم إسراء تقديراً لمجهودها وأهداها شهادة تقدير ومكافأة مالية ، موجهاً لها كل الشكر والتقدير لشجاعتها وإخلاصها فى مساعدة زوجها، مشيراً لأنها نموذج يحتذى به فى العزيمة والإرادة وإعطاء قدوة ومثل جيد للشباب والأجيال القادمة ، مضيفاً أن المنوفية شرفت بها وبكل سيدة تعمل بكل شرف وجد من أجل تربية أبنائها، مؤكداً أنه ليس بغريب على أبناء محافظة المنوفية المكافحة والعمل والمثابرة.

أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (7)
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (8)
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (9)
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (10)
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (11)
 
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (13)
 
أم إسراء أول سيدة تعمل مبيض محارة (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة