"ست بـ100 راجل".. "مساء dmc" يرصد حكايات 4 مكافحات مع الرزق.. فيديو

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:52 ص
"ست بـ100 راجل".. "مساء dmc" يرصد حكايات 4 مكافحات مع الرزق.. فيديو ست بـ 100 راجل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الإعلامية إيمان الحصرى، حكايات 4 مكافحات مع الرزق، فى فقرة "ست بـ100 راجل"، ببرنامج "مساء dmc".

قالت ندا عادل بائعة أنابيب، إن عمرها 20 عاماً، وبدأت فى بيع الأنابيب بعد مرض والدها لتعرضه لحادث، مشيرة إلى أنهم 5 أشقاء وولدين، ولكن أختها ساعدتها فى العمل.


وأشارت إلى أنها تركت الدراسة بسبب العمل، لافتة إلى أنها ساعدت فى تجهيز أختها لزواجها، مردفة: "أنا أكبر إخواتى، وبعلم شهد أختى عشان لما أتجوز تشتغل هى".

من جانبها قالت حلاوتهم أبو العينين العجلاتية: "أبويا كان عجلاتى، وأنا اتعلمت وأنا عمرى 7 سنين، ومات من 35 سنة، وكان عمرى 14 سنة وربيت أخواتى وجوزتهم الخمسة"، لافتة إلى أنها ترفض الزواج، من أجل أخوتها التى تعتبرهم بأنهم أبنائها، مردفة: "ضحيت بجوازى عشان أربى أخواتى وأجوزهم".

من ناحيتها، قالت نسمة فرج مصورة أفراح، أنها عملت فى السعودية فى القرية النسائية فى إدارة الألعاب، ثم عملت مدرسة تأسيس، كما عملت فى مجال التصوير، وبعد انتهاء زيارتها وعودتها لمصر حدثت مشكلات، مضيفة أنها تزوجت وعمرها 19 سنة، ولديها ولدين من طليقها.

وأشارت إلى أن أنها سافرت السعودية لمدة 9 شهور أخرى، وعملت هناك، مضيفة أن مجال التصوير غير محفز فى مصر مصل السعودية، وخاصة أنها عندما تعمل فى مكان تجد مضايقات كثيرة، موضحة أنها عملت أيضًا فى سيارة تقوم بتوصيل "أوردرات" ومشاوير خاصة.

وفى سياق متصل، قالت فايزة عبده، إنها  تعلمت القراءة والكتابة فى الكبر، لأنها لم تلتحق بالمدارس، موضحة أنها جاءت إلى القاهرة، وسألت شخص عن عنوان مكتوب في ورقة، ولاقت رد فعل سىء من شخص، وقطعت الورقة، ورجعت إلى بلدها دسوق، مردفة: "سافرت وقلت مش داخلاكى يا مصر غير وأنا متعلمة".

وتابعت: "أبويا كان موجود فى حياتنا بس العيشة صعبة، واتجهنا للشغل، ووالدتى اشتغلت قبلنا وكافحت"، مشيرة إلى أنها تعمل سائقة ولكنها لا تجد تقدير، وتجد مضايقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة