فيديو.. ثعلب يثير الفزع فى مطار إسطنبول الجديد

الإثنين، 20 يناير 2020 12:04 م
فيديو.. ثعلب يثير الفزع فى مطار إسطنبول الجديد ثعلب يثير الفزع فى مطار إسطنبول
كتبت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار دخول ثعلب إلى مطار إسطنبول الجديد حالة من الارتباك بين العاملين، الذين لم يعثروا عليه حتى الآن. ونشر موقع “airporthaber.com” المتخصص بأخبار الطيران،  مقطع فيديو على حسابه الرسمى بموقع "تويتر" تناقله العديد من المستخدمين، يظهر فيه ثعلب في نفق تحت مدرجات الطائرات فى مطار اسطنبول الجديد، الذي تستخدمه السيارات والمركبات الخاصة بالمطار للعبور أسفل المدرجات خلال مرور الطائرات، ثم ركض ليتوجه إلى مكان اصطفاف الطائرات.
 
 
 
وأوضح الموقع، أن إدارة المطار كلفت فريقا بتتبع الثعلب، دون أن يتم الكشف عما إذا كان قد تم القبض عليه أو لا حتى الآن.
 
يشار إلى أن الخبراء والمسئولين أكدوا أكثر من مرة على أن اختيار مكان المطار الجديد خاطئ، محذرين من أنه سيكون له عواقب سلبية على الحياة البرية في المدينة.
 
وكان  طيار تركي قد كشف  عن "مخاطر كبيرة" في مطار إسطنبول الجديد تهدد أمن وسلامة الرحلات الجوية التي يستقبلها المطار أو تقلع منه، فى  صحيفة "جمهورييت" المعارضة،  قائلًا: أن المشكلات التقنية والمخاطر الكبيرة ظهرت منذ اليوم الأول لافتتاح المطار، مشيرا إلى أن الجهات المسئولة تجاهلت التعامل مع تلك المشاكل ولم تتخذ التدابير اللازمة حيالها. 
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد افتتح مطار إسطنبول الجديد الذي يقع في الجزء الأوروبي من المدينة، في 29 أكتوبر 2018، ليصبح بديلا لمطار "أتاتورك" الدولي في المدينة نفسها، لكن تشغيل المطار الجديد تأخر كثيرا دون ذكر أسباب، حتى جرى تشغيله  لأغراض انتخابية.
 
وكان نظام أردوغان يروج للمطار على أنه "الأكبر من نوعه بالعالم" ويستخدم تقنيات رادار حديثة.
 
لكن الطيار الذي رفض الكشف عن هويته، قال إن ما روج له النظام التركي "لا أساس له من الصحة" وأنه لا وجود لرادارات متطورة بدليل عدم القدرة على رصد الرياح وتأثيرها.
 
وشدد الطيار على أهمية مثل هذه الرادارات لتنبيه الطيارين بالحالة الجوية قبل إقلاعهم أو هبوطهم ليتخذوا الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أي كوارث، على حد تعبيره.
 
وأعرب الطيار عن استغرابه من عدم التفات الدولة التركية إلى تحذيرات الخبراء من مسألة الرياح المعاكسة والرياح الجنوبية الغربية التي يشهدها المطار والتي تهدد أمن الرحلات الجوية..
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة