اتحاد الناشرين المصريين ينشئ مكتبة فى كل سفارة بمصر.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 يناير 2020 07:00 م
اتحاد الناشرين المصريين ينشئ مكتبة فى كل سفارة بمصر.. اعرف التفاصيل اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الناشر وليد مصطفى، رئيس لجنة العلاقات العامة باتحاد الناشرين المصريين والعرب، مقترح إهداء مكتبة صغير من الكتب لكل سفارة تكون باسم اتحاد الناشرين المصريين، وذلك فى إطار توطيد أواصر التعاون بين سفارات الدول العربية التى تقام فيها معارض للكتاب، وللتيسير على الناشرين المصريين فى إجراءات استخراج تأشيرات السفر وغير ذلك من الإجراءات، ودعا الناشرين الراغبين فى المشاركة بتقديم طلب للاتحاد.

وأوضح الناشر وليد مصطفى، رئيس لجنة العلاقات العامة باتحاد الناشرين المصريين والعرب، أن اتفاق لجنة العلاقات بالناشرين المصريين مع جميع السفارات فى مصر، بتدشين مكتبة في كل سفارة فى جمهورية مصر العربية، باسم اتحاد الناشرين المصريين، سيهدف إلى تعرف الشعوب الأخرى على ثقافتنا المصرية، وهويتنا العربية وحضارتنا المصرية عبر العصور، إلى جانب كيفية البحث فى ترجمة الأعمال المصرية إلى لغات مختلفة.

ولفت وليد مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المعارض الخارجية ليست السبيل الوحيد للناشر لبيع إصدارته، بل هى وسيلة لعرض ثقافة الدار الخاصة به، والانتشار داخل المكتبات الموجودة فى كل بلد، فلابد ان يكون لكل دار رؤية يستطيع من خلالها صنع سوق لنفسه بجانب المعارض الخارجية.

وأوضح وليد مصطفى أن لجنة العلاقات تقوم فى مصر بتسهيل وحل مشاكل الناشرين التى يمكن أن يتعرض لها الناشر، ومنها على سبيل المثال تأثيرت الناشرين المشاركين فى المعارض الدولية، فهناك اكثر من معرض فى نفس الوقت، وحتى يتم استخراج التأشيرات تستغرق من الوقت ما يقرب من 15 يوم على الأقل، ونحن نقوم بتسهيل ذلك، وأصبح إجراءات التأشيرات  تنتهى من قبل لجنة العلاقات فى اتحاد الناشرين المصريين.

جدير بالذكر أن اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، أعلن عن تأجيل معرض بغداد الدولى للكتاب، إلى 4 ويستمر حتى 15 مارس 2020، بدلا من 12 فبراير 2020، وذلك حتى لا يتعارض مع المعارض الدولية الأخرى وليتسنى للناشرين المشاركة فى المعرض، وذلك بعد تواصل رئيس الناشرين المصريين مع اللجنة المنظمة لمعرض بغداد الدولى للكتاب.

ويقام المعرض على مساحة نحو 10الآف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة، بمشاركة 650 دار نشر وتوزيع عربية وأجنبية، من 23 دولة، لمدة 12 يوماً من بينهم 100 ناشر مصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة