وزيرة بريطانية: نهدف من خلال قمة الاستثمار أن نكون الشريك المفضل لإفريقيا

الأحد، 19 يناير 2020 04:18 م
وزيرة بريطانية: نهدف من خلال قمة الاستثمار أن نكون الشريك المفضل لإفريقيا ليز تروس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان " هذه الحكومة مصممة على ضمان أن المملكة المتحدة ، هي الشريك المفضل في إفريقيا"، كتبت وزيرة التجارة الدولية، ليز تروس مقالا فى صحيفة "صنداى تليجراف" حول قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية التى تستضيفها لندن غدا الاثنين.

وقالت تروس ، إن المملكة المتحدة تبدأ هذا العام كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي وستنهيها كدولة تجارية مستقلة، مؤكدة أن 2020 هو العام الذي تتواصل فيه المملكة المتحدة مع جميع أنحاء العالم وتبدأ فترة التجارة ، مضيفة إن التجارة الحرة هي الطريق المؤدي إلى النجاح، حيث إنها الطريقة التي تجعل بها الدول مواطنيها أكثر ثراءً ، والطريقة التي تنمو بها المدن والطريقة التي يمكن للأفراد من خلالها تحويل حياتهم وحياة أسرهم عن طريق خلق شيء جديد.

وتساءلت "ماذا يعني تأسيس عملك الخاص؟ لتجيب، "يعني السيطرة على مستقبلك". وهذا هو بالضبط ما ستفعله بريطانيا في 31 يناير.

وأكدت تروس، أن بريطانيا بلد ذو تكنولوجيا عالية وخضراء ومبتكرة - مصنع الأفكار في العالم - ونحن نؤمن بالتجارة الحرة. بمجرد مغادرة الاتحاد الأوروبي ، سنقوم بتعزيز علاقاتنا مع الأمريكتين وآسيا وأفريقيا ، وكذلك أوروبا.

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن لندن تخطط لتوجيه جزء من ميزانية المساعدات البالغة 14 مليار جنيه إسترليني لاستغلال النطاق العالمي لقطاع التمويل لتعزيز الاستثمار في إفريقيا.

وأعلن وزير التنمية الدولية ، ألوك شارما ، عن تفاصيل حزمة الاستثمار البالغة 395 مليون جنيه إسترليني قبل قمة الاستثمار رفيعة المستوى بين المملكة المتحدة وأفريقيا يوم الاثنين المقبل.

في إشارة إلى الأهمية المتصورة لتعزيز الروابط الاقتصادية مع إفريقيا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، سيحضر القمة رئيس الوزراء ، بوريس جونسون ، ووزيرة التجارة الدولية ، ليز تروس ، ووزير الخارجية ، دومينيك راب ، وزير الأعمال ، أندريا ليدسوم ووزير التنمية الدولية شارما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة