"كل يوم" يعرض تقريرا يكشف خطورة "كتب الأرصفة" على الشباب

الخميس، 16 يناير 2020 11:17 م
"كل يوم" يعرض تقريرا يكشف خطورة "كتب الأرصفة" على الشباب الإعلامية بسمة وهبة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج "كل يوم" الذي يُعرض على قناة on e، تقريراً يكشف الخطورة التي تمثلها الكتب التي تُباع على الأرصفة بالقرب من محطات المترو وبالشارع على عقول الشباب والأطفال وإسهامها في إخراج جيل اتملأ عقله بالفكر الإرهابي، دون أن يكون هناك رقابة واضحة عليها وعلى بيعها، وما تحمله من مواد قد تؤثر على كل من يقرئها.

وقالت الإعلامية بسمة وهبة أثناء عرض التقرير، إن بعض الصحفيين أجروا تحقيقا صحفيا عن الكتب التي تُباع على الأرصفة، كشفوا من خلاله وجود فتاوى تتعلق بقطع الرؤوس والقتل وتكفير المخالفين في العقيدة والدين، والكثير من الآراء المتشددة التي تساهم في صنع الإرهابي، ومدى تأثر بعض النماذج الإرهابية بتلك الكتب وتحولها بعد أن قرأتها.

وأضافت بسمة وهبة، أن الإرهابي عادل حبارة، الذي قتل عشرات الجنود المصريين في سيناء، أنه كان شخصا طبيعيا، ووقف أمام "فرشة" الكتب الموجودة أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، واشترى بعض الكتب التي تحمل فتاوى وفكر متشدد، وعندما تم القبض عليه قال إنه تعلم من تلك الكتب، أن الديموقراطية حرام شرعا وأن النصارى كفار، وأنه ذهب وتدرب لتطبيق شرع الله على حد وصفه، وقتل بذلك السلاح عشرات الجنود.

وطالبت بسمة وهبة، الجهات المختصة بوضع رقابة صارمة على هذه النوعية من الكتب، والقيام بدورها لحماية الشباب والأطفال وعقولهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة