عم باهى.. من حارس عقار إلى نجم على السوشيال ميديا.. والسر فى العود

الخميس، 16 يناير 2020 04:57 م
عم باهى.. من حارس عقار إلى نجم على السوشيال ميديا.. والسر فى العود عم باهي
تقرير – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لم أكمل تعليمى واكتفيت بالحصول على الإعدادية ، وعملت فى أرضنا الزراعية بالأقصر، وخلال تلك السنوات كان عشقى الأول والأخير العزف على العود والغناء"، بتلك الكلمات بدأ عم باهي حارس عقار حديثه عن تفاصيل رحلته مع العزف على العود.

وقال باهى، منذ أن كنت طفلا صغيرا كنت أحرص على حضور بعض الأفراح فى الأقصر، وعندما شاهدت فى أحد الأفراح عازف عود كان يعزف تمنيت أن أعزف مثله، ومنذ تلك اللحظة وأنا أعشق العود.

وأكد باهى أنه شاهد فى أحد البرامج التليفزيونية مسابقة فنية فاز فيها أحد الأشخاص من بلدته بالمركز الأول، وذهب له فى بيته وطلب منه إعطائه دروس فى الموسيقى والمقامات وأن يعلمه العزف حتى اتقنه فى شهرين.

وأضاف: "تعلمت العزف على العود رغم اننى لا أجيد قراءة النوتة الموسيقية، وكان من يعلمنى الموسيقى يعزف ويطلب منى عزفها بمفردى بعد سماعها جيدا" .

وتابع: عملت فى عدة مهن حتى بدأت العمل حارس عقار فى منطقة الدقى منذ 9 سنوات تقريبا وكان العود لا يفارقنى فأقضى طلبات السكان نهارا، وليلا استريح مع أسرتى وفى منتصف اليوم أقوم باصطحاب العود وأجلس أمام باب العمارة اعزف واغنى وأقبل المارة على سماعى وهو ما شجعنى أن أكرر ذلك حتى أصبحت لا يمضى يوما إلا وانا اعزف واغنى أمام باب العمارة".

 

 
5643
 

 

5764
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة