أحمد موسى: بعد مناورة قادر 2020.. الأمريكان يصفون قرار الغاء المعونة بالغبى

الخميس، 16 يناير 2020 03:30 ص
أحمد موسى: بعد مناورة قادر 2020.. الأمريكان يصفون قرار الغاء المعونة بالغبى برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامي أحمد موسى، ردود الأفعال الدولية حول مناورة قادر 2020 التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية.

وقال موسى خلال تقديمة برنامج على مسؤوليتي الذى يذاع على قناة صدى البلد صدى البلد أن  الأمريكان قالوا إن الوضع العسكري لمصر أصبح حاليا أفضل بعد حرمانها من المعونة العسكرية، كونها خرجت عن سيطرة واشنطن، حيث وصف الخبراء الامريكان صاحب قرار إلغاء المعونة بالغبى.

 

وتابع  أحمد موسى قائلا  الخبراء الأمريكان أكدوا أن مصر انضمت للجيوش الكبرى التي تنفذ مناورات ضخمة، مشيرا إلى أن الأمريكان رصدوا تواجد السلاح الأمريكي والروسي والألماني والفرنسي والصيني وهو ما اعتبروه سببا في تفوق القوات المسلحة.

من ناحية اخرى كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، بعض التفاصيل التي قد لا يعلمها البعض عن قاعدة برنيس العسكرية، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح امس  الأربعاء، بشواطئ البحر الأحمر، مشيراً إلى أن القوات المسلحة في الفترة الحالية تبذل مجهود مضاعف من أجل تأمين الحدود المصرية، ومستعدة للرد على أي معتدي على الأراضي المصرية.

 

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال استضافته في برنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، أن قاعدة برنيس العسكرية هي ثاني أكبر قاعدة عسكرية في مصر، موضحاً أن جهود القوات المسلحة تمثلت أيضاً في المناورة قادر 2020، وهي أكبر مناورة عسكرية في تاريخ مصر، من حيث أعداد المعدات المشاركة في المناورة، واستخدام الزخيرة الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة