قمع أردوغان.. إقصاء رئيسة فرع النساء فى بلدية تركية بعد اعتراضها على تعيين الأوصياء

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:42 م
قمع أردوغان.. إقصاء رئيسة فرع النساء فى بلدية تركية بعد اعتراضها على تعيين الأوصياء اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن جوليزار إيبك، رئيسة فرع النساء والشباب في بلدية ماردين التي جري تعيين أحد الأصياء عليها، تعرضت للعزل من منصبها نتيجة اعتراضها علي سياسات الحكومة التركية الخاصة بتعيين الأوصياء، حيث كانت جوليزار قد جري تعيينها في ذلك المنصب من الإدارة السابقة لبلدية ماردين بعد الانتخابات المحلية التي انعقدت في 31 مارس العام الماضي، إلا أن الوصي الجديد المعين علي البلدية مصطفي يامان اتخذ قرارًا بإبعادها عن منصبها.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن قرار العزل من المنصب بحق رئيسة فرع النساء والشباب ببلدية ماردين يأتى بعد تحويلها إلي مجلس تأديب؛ نتيجة اعتراضها علي قرارات تعيين الأوصياء التي تصدرها الحكومة التركية، متهمة إياها باضطهاد الأكراد.

 

وأوضح موقع تركيا الآن، أن حالة من الاضطهاد تسود تجاه الأكراد في تركيا، خاصة بعدما لعبوا دورًا كبيرًا في خسارة الحزب الحاكم الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبلديات الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة في الانتخابات المحلية الأخيرة.

 

وكان موقع تركيا الآن، قال إن أحد مؤسسي حزب المستقبل التركي، الذي أسسه رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو، أتيان ماهتشوبيان، أجاب على العديد من الأسئلة فيما يتعلق بالأهداف السياسة للحزب، والفرق بينه وبين حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال ماهتشوبيان، الذي أجاب على أسئلة شيرين بايزين، الصحفية بجريدة  T24، إن طموحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تخطت الحدود، وأنه لن يتراجع عن ذلك.

 

وأضاف أحد مؤسسي حزب المستقبل التركي،  أن اعتماد أردوغان على حزب الحركة القومية التركى أكثر من اعتماد حزب الحركة القومية على أردوغان، متابعا: عندما يكون أردوغان بمفرده ويسير مع الموظفين المنبوذين كما هو الآن، لا توجد فرصة لإنتاج استراتيجية جيدة، وسيستمر في فعل ما يعرفه

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة