المعارضون الأتراك يعانون.. حكم بالحبس 10 أشهر ضد الرئيس المشارك لبلدية جزرة التركية

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:42 م
المعارضون الأتراك يعانون.. حكم بالحبس 10 أشهر ضد الرئيس المشارك لبلدية جزرة التركية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المحكمة الجنائية العليا الثالثة في دائرة شيرناق التركية، عقدت جلستها ، الخاصة بالرئيس المشارك لبلدية جزرة التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، جولر تونتش، المتهمة بدعم منظمة إرهابية، بناء علي تغريدة لها علي موقع للتواصل الاجتماعي بتاريخ 15 أغسطس 2019 ، ليضاف ذلك إلى سجل الجرائم التى يرتكبها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد المعارضين الأتراك.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه خلال المحاكمة، دافعت جولر عن نفسها ضد الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها بعيدة كل البعد عن تلك الاتهامات التي تفتقد لأي معني مطالبة بالبراءة من التهم المنسوبة إليها. كما طالب أيضًا محامي جولر بالبراءة نافيًا كل تلك التهم المنسوبة إليها، إلا أن المحكمة حكمت عليها بالحبس 10 أشهر.

 

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن النظام التركي يواجه حاليًا العديد من الاتهامات ضد الأكراد، رغبة في الانتقام منهم، بعدما لعبوا دورًا كبيرًا في خسارة الحزب الحاكم للانتخابات المحلية الأخيرة عام 2019.

 

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن فاكهة العنب الطازج أصبحت من أكثر المنتجات الأعلى ارتفاعًا في الأسعار لشهر ديسمبر في إسطنبول بنسبة 35.35%، وكان البرتقال الأقل سعرًا بنسبة 15.90%.، حيث أعلنت غرفة تجارة إسطنبول أعلى وأرخص المنتجات فى شهر ديسمبر 2019، وكانت أعلى نسبة زيادة فى النفقات الغذائية والفواكة الطازجة من نصيب العنب الطازج، بارتفاع 35.35%. خلال الفترة الماضية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه كان من ضمن المنتجات التى ارتفع سعرها؛ الفاصوليا بارتفاع 34.11%، والخيار 24.71%، والطماطم 22.93%، والبصل الأخضر 20.84%.، كما كانت الغرفة التجارية في مدينة إسطنبول أصدرت تقريرًا، استعرضت فيه أسعار التجزئة والجملة خلال العام 2019 في إسطنبول، عاصمة تركيا الاقتصادية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة