مش شارع متبلط دا حشيش مرصوص على الأرض.. الداخلية تضبط 3 الآف طربة مخدرات بقيمة 45 مليون جنيه.. عصابة دولية أخفت الصنف داخل شحنة تفاح.. العيون الساهرة رصدت الشحنة وضبطتها بميناء بورسعيد

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:00 م
مش شارع متبلط دا حشيش مرصوص على الأرض.. الداخلية تضبط 3 الآف طربة مخدرات بقيمة 45 مليون جنيه.. عصابة دولية أخفت الصنف داخل شحنة تفاح.. العيون الساهرة رصدت الشحنة وضبطتها بميناء بورسعيد المتهم والمضبوطات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشعر من الوهلة الأولى أنه "شارع متبلط"، قبل أن تمعن النظر، وتكتشف أنها كميات ضخمة من الحشيش المتراصة على الأرض بمساحات كبيرة.
 
هذه الشحنة الضخمة التي ضبطتها وزارة الداخلية قبل تهريبها عبر محور قناة السويس، من خلال حيلة ماكرة لأباطرة الكيف، حيث تم دس المواد المخدرة داخل شحنة تفاح، لكن المعلومات الأمنية الدقيقة والأجهزة المتطورة لدى وزارة الداخلية كشفت المخطط الإجرامي لأباطرة الكيف.
 
المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات
 
 
وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاوية قادمة من ميناء بأحد الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد مشمولها المستندى " تفاح" لصالح إحدى الشركات، وأن الحاوية بداخلها شحنة كبيرة من مخدر الحشيش.
 
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
 
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاوية بميناء شرق التفريعة أسفرت أعمالها عن ضبط "3060 طربة لمخدر الحشيش وزنت 630 "ستمائة وثلاثون كيلو جرام".
 
جزء من المضبوطات
جزء من المضبوطات
 
وتم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة المضبوطة ، وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم "شخصان يحملان جنسية إحدى الدول العربية – أحدهم مقيم بدولته العربية ، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية"، ويعمل مندوب إستيراد حاويات "تفاح" من ذات الدولة.
 
حشيش  على الأرض
حشيش على الأرض
 
 عقب تقنين الإجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبط المتهم المقيم بالبلاد أثناء تواجده بمنزله، وبحوزته "مبلغ مالى– 2 هاتف محمول"، وبمواجهته إعترف بما أكدته التحريات بالإشتراك مع المتهم المتواجد خارج البلاد.
 
 وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالى خمسة وأربعون مليون جنيهاً تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
حشيش داخل شحنة تفاح
حشيش داخل شحنة تفاح
 
يذكر أن قطاع مكافحة المخدرات نجح على مدار أربع سنوات، في إزالة 814 فدان زراعات نباتات مخدرة ، و98 طن من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين ، و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و  318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر ، بإجمالى قضايا178760 ارتكبها 196602 متهم.
 
حشيش
حشيش
 
بدوره، ثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، الضربات الاستباقية للعيون الساهرة وجهودهم في ضبط كافة صور الخروج عن القانون، وإحباط المحاولات المتكررة لتهريب المواد المخدرة التى تستهدف تدمير عقول الشباب.
 
 
شحنة تفاح
شحنة تفاح
 
وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية باتت تمتلك تقنيات حديثة ومتطورة تساهم فى رصد المهربين وإحباط مخططاتهم، وأن هذه المضبوطات الضخمة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك يقظة رجال الشرطة، والكفاءات الأمنية القوية فى رصد المخططات الإجرامية والتعامل معها.
 
مواد مخدرة
مواد مخدرة
ونوه الخبير الأمنى، إلى أن هذه الضربات المتكررة من رجال مكافحة المخدرات ساهمت بشكل كبير فى القضاء على سوق الكيف، وحماية الشباب من الإدمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة