قنصل الصين بالإسكندرية: البرتقال المصرى يغزو بلادنا ومصر أهم شريك لنا

السبت، 11 يناير 2020 06:12 م
قنصل الصين بالإسكندرية: البرتقال المصرى يغزو بلادنا ومصر أهم شريك لنا جياو لينيغ قنصل عام الصين بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جياو لينيغ، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن عام 2019 ينقل نقلة اقتصادية واستثمارية كبرى لدى الصين وكان مليىء بعمق العلاقات بين مصر والصين ودخلت العلاقات بين البلدين فى حقبة اقتصادية هامة بتوجيهات من الرئيسين الصينى والمصرى ، وأضافت خلال اجتماع بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الصين تحولت من دولة منعزله وفقيرة إلى اكبر ثانى اقتصاد فى العالم ومن أكبر الدول التى تعمل احتياطى للنقد الأجنبى مشيرة إلى أن الصين تمثل 30% من الاقتصاد العالمى .

كما اكدت أنه فى السنوات القادمة متوقع أن الصين تستورد بضائع بقيمة 30ترليون دولار أمريكى من البضائع و10 تريليون دولار من الخدمات، مشيرة إلى أن الصين ستفتح ذراعيها للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العالم .

كما أشارت إلى أن الصين هى أكبر شريك تجارى لمصر حيث وصلت قيمه الاستثمارات بين البلدين 7 مليار دولار ووفرت أكثر من 30 الف وظيفة محلية، موضحة أن البرتقال المصرى يغزو السوق المحلى للصين بالإضافة إلى التمر والبنجر والعنب وقريبا سيغزو الرومان المصرى الصين .

واكدت أن البرتقال المصرى أصبح من الفاكهة المفضلة للصين ويمثل نسبة الواردات فيه 40% وهو برتقال مميز ويبحث عنه الصينين.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط، إن 134 شركة صينية استثمارية فى مصر برأس مال تعدى 600 مليون دولار.

وأضاف "الوكيل"، خلال مؤتمر نظمته القنصلية الصينية بحضور قنصل الصين بالإسكندرية "جاو لي يينج" ووفد صينى من رجال الأعمال للترويج عن معرض الصين الدولى للاستيراد، إن حجم التجارة بين مصر والصين تعدى 11 مليار دولار بنسبة متوقعة 24 % عام 2020

وأضاف "أننا نسعى لجذب المزيد من الإستثمارات بنقل التكنولوجيا ونقل التجربة الصينية لتنمية الصادرات و التعاون فى كافة المجالات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة