1200 أسرة بالبحر الأحمر ينتظرون تسليم المساكن البديلة للعشوائيات بمدن غارب

الأربعاء، 01 يناير 2020 06:00 ص
1200 أسرة بالبحر الأحمر ينتظرون تسليم المساكن البديلة للعشوائيات بمدن غارب مساكن - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر قرابة 1200 أسرة بمدن محافظة البحر الأحمر، وتحديداً رأس غارب، والغردقة، وسفاجا، والقصير، تسليم المساكن البديلة للعشوائيات بعد أن تم تحديد أهالي مناطق معينة لنقلها اليها مثل منطقة زرزارة في الغردقة، وزرزارة أيضا بسفاجا، والمتضررين من السيول في رأس غارب، ويعاني الأهالي من طول انتظار التسليم لتلك الوحدات رغم ان تم الانتهاء منها منذ فترة ومازالت متوقفة لا عمل فيها.

يقول أحمد أيوب، أحد أهالي منطقة زرزارة بالبحر الأحمر، إن كل عيد قومي يمر علي المحافظة يقولون سيتم تسليم المساكن البديلة للعشوائيات خلاله، إلا أن العيد يمر بافتتاح كرنفال الزهور ولا يتم شىء من تسليم الوحدات، رغم أن الأعمال قد انتهت بها وخاصة مساكن الروضة الجديدة بمدينة الغردقة.

وأضاف أبوب لـ اليوم السابع أن لا أحد ينكر أن هناك مجهودا جبارا بذل في تلك الإنشاءات إلا أن هناك عرقلة في عملية تسليمها لمستحقيها، وأن مجالس المدن لا تعمل إلا بتوجيهات، مؤكدا أن آخر ما سمعناه أن سيتم تسليمها خلال عام 2020 وننتظر.

من جانب آخر قال محمد يوسف، أحد المقيمين بمدينة سفاجا، إن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عند زيارته الأخيرة للمساكن البديلة للعشوائيات بمدينة سفاجا على سرعة الأعداد تسليم المسكان لمستحقيها خلال فترة المقبلة القريبة، مطالبا من مسئولي مجالس المدن بسرعة الإعداد للتسليم.

وأضاف يوسف أن هناك العديد من الأهالي المستحقين لتلك المساكن خاصة في مدينة القصير، حيث إنهم يعانون معاناه حقيقية في مناطقهم القديمة ويحلمون بالأنتقال للمساكن البديلة العشوائية.

من جانبه قال مصدر مسئول بمحافظة البحر الأحمر، إن مشروعات الإسكان البديلة للعشوائيات بالمحافظة تعد طفرة حقيقية للدولة في تلك المجال، حيث إن البحر الأحمر قريبا جدا سيتم إعلانها خالية من العشوائيات بمجرد تسليم تلك المساكن لمستحقيها.

وكشف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، طلب من رؤساء المدن تجهيز كشوف مستحقي المساكن البديلة للعشوائيات لتسليمها لمستحقيها خلال يناير المقبل تزامنا مع اختفالات العيد القومي.

وتابع المصدر لـ اليوم السابع، أن صندوق تطوير العشوائيات قام بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر بإنشاء 250 بيتا بمساحة 150 مترا قابل لتعلية دورين والمبانى 90 مترا، بالإضافة إلى 30 عمارة بها 600 وحدة بمنطقة الروضة بمدينة الغردقة، لنقل اهالي منطقة زرزارة بالغردقة إليها.

كما تم إنشاء  514 بيتا، وعمارتين بهما 40 وحدة بمدينة غارب، وكذلك 174 بيتا، و3 عمارات بهم 60 وحدة سكنية بمدينة سفاجا، و36 بيتا وعمارتين بهم 40 وحدة بمدينة القصير، بتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من المليار ونصف المليار جنيه، منها 380 مليون جنيه تحملتها المحافظة نظير توصيل المرافق لتلك المساكن.

كما كشف المصدر أن أعمال الإنشاءات بالمساكن التي يتم إنشائها بقري ومدن جنوب محافظة البحر الأحمر، خاصة بقري حلايب وشلاتين، وهي عبارة عن مساكن بدوية ملائمة لطبيعه المكان هناك والأهالي.

وكانت محافظة البحر الأحمر أعلنت عن الانتهاء من أعمال الانشاءات بالمساكن البديلة للعشوائيات بمدينة رأس غارب، بتكلفة 395مليون جنيه تشمل المساكن عدد 514 وحدة و 2 عمارة بعدد 32 وحدة سكنية بإجمالي تكلفة بلغت 395 مليون جنيه وتم تنفيذ 100% من الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة