ميتشو يحشد القوة الضاربة للزمالك فى نهائى كأس مصر.. مصطفى محمد وشيكابالا يقودان هجوم الأبيض.. عبد الله جمعة الورقة الرابحة على مقاعد البدلاء.. وبيراميدز يرد بكتلة هجومية ويدفع بالسعيد وتراورى وأنطوى فى المقدمة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 07:32 م
ميتشو يحشد القوة الضاربة للزمالك فى نهائى كأس مصر.. مصطفى محمد وشيكابالا يقودان هجوم الأبيض.. عبد الله جمعة الورقة الرابحة على مقاعد البدلاء.. وبيراميدز يرد بكتلة هجومية ويدفع بالسعيد وتراورى وأنطوى فى المقدمة الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الصربى ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني للزمالك، تشكيل فريقه لمواجهة بيراميدز فى المباراة التى ستجمعهما فى الثامنة مساء اليوم، على استاد برج العرب، فى نهائى مسابقة كأس مصر، حيث حرص الخواجة الصربى على إجراء بعض التعديلات الجذرية على تشكيل المباراة الماضية فى نصف النهائى أمام الاتحاد السكندرى، بتواجد عبد الله جمعة على مقاعد البدلاء، والاعتماد على عبد الشافى بشكل أساسى، ومصطفى محمد يقود الهجوم.

وحرص "ميتشو" على الاستعانة بجميع العناصر المؤثرة فى تشكيل فريقه الأساسى أمام بيراميدز، أملاً فى انهاء المباراة مبكرًا عن طريق القوة الضاربة التى فى المقدمة..

محمد عواد فى حراسة المرمى

يظل محمد عواد حارس مرمى الزمالك، فى حراسة عرين فريقه بنهاءى كأس مصر، بعد أن أصبح الحارس الأساسى للفريق، بناءًا على الرؤية الفنية للخواجة الصربى ميتشو.

 

ثبات محمود علاء وعبد الغنى فى الدفاع

حرص ميتشو على تثبيت ثنائى الدفاع، باستمر محمود علاء بجوار محمد عبد الغنى فى دفاع الفريق الأبيض أمام بيراميدز، خاصة وإن الثنائى قدما أداءًا مميزًا خلال المباريات الماضية.
 

عبد الشافى مفاجأة الزمالك لبيراميدز والنقاز فى الجبهة اليمنى

وفى مفاجأة من العيار الثقيل، قام ميتشو بالاعتماد على محمد عبد الشافى لقيادة الجبهة اليسرى للزمالك أمام بيراميدز، على عكس المتوقع، ليجلس عبد الله جمعة "المتألق" على مقاعد البدلاء ليصبح ورقة رابحة للفريق الأبيض يستعين بها أثناء سير اللقاء.

كما استمر التونسى حمدى النقاز فى قيادة الجبهة اليمنى بعد أن تم استبعاد حازم إمام، الأمر الذى قد يؤدى لحدوث أزمة فى صفوف الزمالك لعدم وجود بديل للنقاز على مقاعد البدلاء.

 

طارق حامد بجوار ساسى فى الوسط

تواجد طارق حامد بجوار الدولى التونسى فرجانى ساسى فى منطقة وسط الملعب أمام بيراميدز، خاصة وأن الثنائى يعدان صمام أمان وسط ملعب الزمالك، خاصة فى ظل الواجبات الدفاعية التى يقوم بها حامد، فى المقابل يقوم ساسى ببعض الواجبات الهجومية عن طريق التمريرات السحرية التى تساعد فى توصيل المهاجم لمرمى الخصم.

 

شيكابالا وبن شرقى وأوباما خلف المهاجم 

ودفع الخواجة الصربى بجميع أوراقه وقواته الضاربة، من بداية المباراة حيث دفع بمحمود شيكابالا ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى فى مركز صناع اللعب خلف المهاجمين، من أجل تكثيف الضغط الهجومى على دفاعات بيراميدز، والعمل على هز شباك الفريق السماوى مبكرًا.

 

مصطفى محمد يقود هجوم الأبيض

وأجرى ميتشو تعديلاً بالاعتماد على مصطفى محمد ليقود هجوم الزمالك من بداية المباراة أمام بيراميدز، مع تواجد عمر السعيد على مقاعد البدلاء، لاسيما وأن مصطفى محمد يمتاز بشراسة هجومية وقوة بدنية قوية ستساعد الأبيض على الضغط الهجومى.

Image may contain: 1 person

 

ويتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك كلاً من.. محمد ابو جبل ومحمود الونش وعبد الله جمعه وإمام عاشور ومحمد اوناجم وخالد بوطيب وعمر السعيد.

 

فى المقابل أعلن الفرنسى سبستيان ديسابر المدير الفنى لبيراميدز، تشكيل فريقه لمواجهة الزمالك، والذى ضم معظم اللاعبين الأساسيون، حيث شهد التشكيل تواجد عبد الله السعيد، وإريك تراورى، وجون أنطوى.

ويضم تشكيل بيراميدز كلاً من.. 

أحمد الشناوى فى حراسة المرمى.

فى الدفاع رجب بكار، أحمد أيمن منصور، على جبر، محمد حمدى.

فى الوسط نبيل دونجا، إسلام عيسى، عبد الله السعيد، إريك تراورى

فى الهجوم إبراهيم حسن وجون أنطوى.

وتأهل الزمالك إلى نهائى ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على فريق مركز شباب منيه سمنود بهدف دون رد، فى إطار منافسات دور الـ32 من البطولة، ثم تخطى عقبة الإنتاج الحربى والفوز عليه بهدفين دون رد فى دور الـ16، وبعدها الفوز على مصر للمقاصة بهدف دون رد، أحرز عبد الله جمعة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات ربع النهائى من البطولة المحلية، وأخيرًا الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد، فى المباراة التى امتدت إلى وقت إضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، فى نصف النهائى على استاد الإسماعيلية.

فيما تأهل بيراميدز إلى المباراة النهائية بعد فوزه على طنطا فى دور الـ32 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على الأهلى بهدف دون رد، فى دور الـ16، ثم الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد، فى إطار منافسات دور ربع النهائى وأخيرًا الفوز على بتروجت بالنتيجة نفسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة