رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى

السبت، 07 سبتمبر 2019 11:34 ص
رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى رئيس جامعة المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، وفدا من المعهد الدولى للتعليم IIE ، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية ضم الوفد سوزان سيلفز المديرالإقليمى للشرق الأوسط،  ونيفين جاد المولى مديرة البرامج بالمعهد، وبحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والعلاقات الدولية. وعمداء الزراعة والطب البيطرى والحاسبات والذكاء الاصطناعى والهندسة ببنها والمدير الأكاديمى لفرع الجامعة بالعبور.

وقال السعيد، إن اللقاء يأتى فى إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وبحث مشاركة الجامعة فى تحالف يتكون من (4– 5 ) جامعات (حكومية – خاصة)، للاستفادة من المنح التى يقدمها المعهد لطلاب الثانوية العامة، والممول من الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، خلال برنامج يستمر عشر سنوات فى الفترة من 2020 – 2030.

وأضاف، أن البرنامج يمول (500) منحة دراسية للطلاب المصريين بالجامعات المصرية خلال تلك الفترة موزعة على جامعات التحالف للحصول على درجة البكالوريوس لبرامج الساعات المعتمدة والتى تدرس باللغة الإنجليزية بكليات الجامعة خاصة فى مجالات الزراعة والطاقة والمياه بالكليات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة.

وأشار السعيد، إلى أن البرنامج يقوم بتوفير فرص لتدريب الطلاب بالجامعات الأمريكية لمدة فصل دراسي، وكذلك سيوفر برنامج لدراسة اللغة الإنجليزية كما يوفر البرنامج يعمل على توفير فرص التعاون بين المؤسسات التى تعمل فى مجال التعليم، مضيفا أنه خلال اللقاء تم استعراض تاريخ جامعة بنها وتصنيفها وبرامجها الدراسية وكلياتها المعتمدة.

 

IMG-20190907-WA0008
رئيس جامعة بنها ووفد المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى

 

IMG-20190907-WA0009
 
رئيس جامعة بنها ووفد المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى
 
IMG-20190907-WA0010
 
رئيس جامعة بنها ووفد المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى
 
IMG-20190907-WA0012
 
رئيس جامعة بنها ووفد المعهد الدولى للتعليم IIE الأمريكى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة