النيابة العامة تطالب بتشكيل لجنة ثلاثية لفحص عقار قها المنهار وحصر التلفيات

السبت، 07 سبتمبر 2019 12:25 م
النيابة العامة تطالب بتشكيل لجنة ثلاثية لفحص عقار قها المنهار وحصر التلفيات انهيار عقار
القليوبية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر محمد طارق مدير نيابة طوخ، فى القضية رقم 998 بتشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة العقار المنهار بمدينة قها، على أن يكون رئيس مجلس المدينة رئيسا لها، وحضورهم اليوم لحلف اليمين القانونى لمباشرة ذلك .

كما قررت النيابة العامة فحص تراخيص العقار إن وجدت، وعما إذا كان ملاك العقار قدموا طلبات بترميمه أو هدمه، كما طالبت بفحص تلفيات العقار وسبب ذلك وإعداد تقرير والعرض عليها.

ومن جانبها، شكلت المهندسة أمل فوزى رئيس مدينة قها، لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لفحص العقار المنهار ومعاينته وإخلائه من كافة السكان القاطنين به، كما قامت بفرض كردون أمنى حول العقار لحين انتهاء أعمال الفحص حرصا على حياة المواطنين .

وكان قد تلقى اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية، إخطارا من عمليات مجلس مدينه قها، بأنهيار جزئى بعقار فى شارع القناطر الخيرية بالمدينة

على الفور انتقلت المهندسة أمل فوزى رئيس المدينة، والعقيد حازم عفت مأمور قسم قها إلى موقع الحادث، وتبين أن الانهيار بجزء من عقار مكون من 3 طوابق ويقطن به 4 أسر، ولم يسفر الحادث عن أى خسائر بشرية سوى تلفيات بمخزن أدوات كهربائية نتيجة سقوط سقف الطابق الأرضى.

وأشارت المهندسة أمل فوزى رئيس المدينة لـ"االيوم السابع"، إلى أنه تم إخلاء العقار وقطع المرافق عنه وتعيين حراسة على العقار لحين معاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتم تحرير محضر إدارى رقم 998 قسم قها بالواقعة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة