شاعر المهجر فرانسوا باسيلى فى الصالون الثقافى العربى بنيويورك

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 11:31 ص
شاعر المهجر فرانسوا باسيلى فى الصالون الثقافى العربى بنيويورك شاعر المهجر فرانسوا باسيلى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت المنظمة العربية الأمريكية للثقافة بنيويورك فى صالونها الأسبوعى، ندوة شعرية لشاعر المهجر  فرانسوا باسيلى حول أشعاره العاطفية والوطنية.

وأدارت الندوة الإعلامية هدى إسماعيل، مقدمة برنامج القافلة بالراديو الأمريكى، وحضر اللقاء لفيف من المثقفين بنيويورك ونيوجيرسى.

وقال الدكتور محمد السعدنى، أمين عام المنظمة، إن استضافة باسيلى تأتى تلبية لرغبة الكثير من أعضاء الصالون الذين كانو يشتاقون لسماع الشاعر الكبير ويناقشوه فى رحلته الشعرية عبر أكثر من أربعين عاماً من الإغتراب عن الوطن مصر.

ومن جانبها، أضافت الأديبة رولا صبيح، رئيس اللجنة الثقافية، بأننا سوف نحاول أن نستضيف باسيلى مرات أخرى حتى يتسنى لنا الاستمتاع والاستفادة من أعماله الأدبية الهامة، هذا وقد اختتمت الندوة بالاستماع إلى الشاعر وهو يشدوا أغنية عبد الحليم حافظ احلف بسماها وبترابها بمصاحبة أنغام العود للفنان رضا الصعيدى وإيقاع أحمد حبش.

جدير بالذكر، أن المنظمة تعنى بالثقافة العربية فى المجتمع الأمريكى، وتضم عددا كبيرا من المثقفين والمبدعين العرب المقيمين بأمريكا، ويأتى ضمن أنشطتها وأهدافها الرئيسية إيجاد مظلة عامة للمبدعين والمثقفين العرب الأمريكان وتحفيزهم على استمرار إبداعهم والحفاظ على تراثهم بكل ما يتضمنه من فنون وآداب وموسيقى وغيرها وأيضا تعريف المجتمع الأمريكى بالثقافة والفنون العربية المختلفة.

بدأ فعاليات المنظمة بإقامة الصالون الثقافى العربى الأمريكى الذى ينعقد أسبوعيا بمقره الثابت بمنطقة استاتن إيلاند نيويورك، والذى يستضيف فيه باقة من المبدعين العرب فى كافة المجالات الفنية والثقافية. 

 استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (4)
استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (4)

 

 استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (1)
استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (1)

 

 استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (2)
استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (2)

 

 استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (3)
استضافة شاعر المهجر فرانسوا باسيلى (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة