مسئول أممى: مصر حققت إنجازا مذهلا فى مجال الصحة الإنجابية

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 03:48 م
مسئول أممى: مصر حققت إنجازا مذهلا فى مجال الصحة الإنجابية رامز الأكباروف
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رامز الأكباروف مدير السياسات والاستراتيجيات بصندوق الأمم المتحدة للسكان "إن الحكومة المصرية أحرزت تقدما كبيرا فى مجال نشر برامج تنظيم الأسرة إيمانا منها بضرورة توافر هذه الوسائل للمواطنين بشكل مجانى"، منوها بأنه يوجد تعاون وثيق بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مجال توفير وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمواطنين.

جاء ذلك فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس، على هامش الندوة الوزارية الدولية الـ16 للشراكة جنوب - جنوب حول السكان والتنمية، والمنعقدة فى تونس على مدار يومين بمشاركة مصر.

وأضاف "أود أن أهنئ الحكومة المصرية ووزارة الصحة وكافة الشركاء الذين يعملون معا فى هذا المجال على هذا الإنجاز المذهل، مشيدا

بالإنجاز الهائل الذى تقوم به مصر فى مجال الصحة الإنجابية".

وأكد مدير السياسات والاستراتيجيات بصندوق الأمم المتحدة للسكان أن مصر تعد شريكا قويا لصندوق الأمم المتحدة للسكان فى العديد من البرامج بخلاف برامج الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، حيث قامت مصر بالتعاون مع الصندوق فى مساعدة دول عربية أخرى فى مجال التعداد السكانى، وهو التعاون الذى كان له قدرا كبيرا من الأهمية.

وافتتحت وزيرة الصحة التونسية بالإنابة سنية بالشيخ، اليوم الثلاثاء، الندوة الوزارية الدولية الـ16 للشراكة جنوب - جنوب حول السكان والتنمية، والمنعقدة فى (تونس) على مدار اليوم وغدا.

وتعقد الندوة تحت عنوان (تعزيز المكاسب وتأكيد الالتزامات من أجل تنفيذ خطة عمل المؤتمر الدولى للسكان والتنمية وأجندة التنمية المستدامة 2030)، ويشارك فيها سياسيون من البلدان الأعضاء بمنظمة (الشركاء جنوب - جنوب للسكان والتنمية) ووزراء الصحة والسكان والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بتلك الدول، فضلا عن ممثلين عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحرالسنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة المصرية، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس، على هامش مشاركتها فى الندوة - "إن مصر عضو مؤسس فى منظمة (الشركاء جنوب - جنوب للسكان والتنمية)، والتى بدأت عملها عقب المؤتمر الدولى للسكان الذى عقد عام 1994 بالقاهرة، لافتة إلى أن مصر تسعى خلال الندوة إلى التعاون مع المنسقين الوطنيين للدول الأعضاء من أجل تسريع تنفيذ جدول أعمال المؤتمر الدولى للسكان والتنمية وأهداف التنمية المستدامة، والذى سيتم تقديمه فى قمة (نيروبي) التى ستعقد فى وقت لاحق من العام الجارى فى الذكرى الـ25 لتأسيس المنظمة".

وأضافت أن هذه الندوة الدولية تعد فرصة مهمة للحوار من أجل تحقيق ثلاثة أهداف، تتمثل فى الحد من وفيات الأمهات، وتوفير الاحتياجات غير الملباة فى مجالات تنظيم الأسرة، والوقاية من العنف ضد المرأة.. موضحة أن كل ندوة وزارية يتمخض عنها توصيات تلتزم بها الدول الأعضاء، وتقوم كل دولة بوضع الخطة التنفيذية الخاصة بها وفقا لعاداتها وتقاليدها من أجل الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية للأسرة.

يذكر أن منظمة (الشركاء جنوب - جنوب للسكان والتنمية) هى منظمة حكومية دولية، تم إنشاؤها لتنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولى للسكان والتنمية فى البلدان النامية، وقد حققت هذه المنظمة منذ إنشائها تقدما فى مجال معالجة القضايا السكانية والتنموية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة