دار كريستيز للمزادات فى نيويورك تعرض آثار مصرية ورومانية للبيع.. اعرف ثمنها

السبت، 28 سبتمبر 2019 12:00 ص
 دار كريستيز للمزادات فى نيويورك تعرض آثار مصرية ورومانية للبيع.. اعرف ثمنها التابوبت الحجرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنظم دار كريستيز، للمزادات العالمية فى" نيويورك"، مزادا يحمل عنوان "أنتيكات"، لبيع الآثار المصرية والرومانية، يوم 28 أكتوبر المقبل.

يتميز معرض"أنتيكات"، بمجموعة مختارة مثيرة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، ومن بين الأعمال الفنية المعروض للبيع التابوت المصرى المصمم من الخشب، يعود تاريخ التابوت إلى الفترة الوسيطة الثالثة (945-889 قبل الميلاد)، والجدير بالملاحظة، أن التابوت حالة رائعة خاصة فى الرسومات الخارجية المتواجدة على سطح التابون.

التابوب المصرى القديم
التابوب المصرى القديم

 ويضم المزاد، لوحة مصممة من الحجر الجيزى المصبوغ بأعلى طراز يرجع إلى الفترة الوسيطة الثالثة ، 747-656 قبل الميلاد، يقدر ثمنه ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه استرلينى.

اللوحة الحجرية
اللوحة الحجرية

 

أما القطعة الثالثة المصرية لتخزين أدوات التجميل، يرجع تاريخها فى الفترة ما بين الفترة الأخيرة ، سيركا 664-404 قبل الميلاد، ويقدر ثمنها ما بين 120 إلى 180 ألف جنيه استرلينى.

 
 
قطعة ادوات التخزين التجميل
قطعة ادوات التخزين التجميل
 

 كما تعرض دار كريستيز للمزادات العالمية، رأس من الحجر الجيرى المصرى، يرجع إلى الفترة الأخيرة من عصر البطالمة، يقدر ثمنه ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه استرلينى.

غطاء الرأس
غطاء الرأس

كما يقدم المزاد، تميمة أصبعية مصرية، يرجع تاريخها فى الفترة الأخيرة  "664-332" قبل الميلاد، ويقدر تمن التمثال ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه استرلينى.

تميمه الاصبع
تميمه الاصبع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة