كاميرات مراقبة لمنع إلقاء القمامة فى الشوارع ببنها

الخميس، 26 سبتمبر 2019 06:07 م
كاميرات مراقبة لمنع إلقاء القمامة فى الشوارع ببنها وفد من وزارة البيئة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد وفد من وزارة البيئة، برئاسة الدكتورة مها البشير مسؤل التوعية بوزارة البيئة، قرية شبلنجة فى إطار توجيهات وزارة البيئة باستمرار تكثيف حملات التوعية البيئية للمواطنيين بالأضرار الصحية الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وكيفية الإستفادة الاقتصادية منها مبادرة شبابية فى قرية شبلنجة التابعة لمدينة بنها.

وتمكن شباب القرية، بالجهود الذاتية من رفع المخلفات والتخلص منها ونقلها بالتعاون مع الوحدة المحلية لمنع حرق الأهالى لها، كما قاموا بوضع كاميرات مراقبة حول هذه المنطقة لضمان عدم إلقاء المخلفات مرة أخرى.

وناقش الوفد، الشباب فى أدوارهم للتوعية البيئية للتعامل مع جميع المخلفات الزراعية وتقدموا بطلب تشجير هذا المكان، وتم التوجيه لهم بالتقدم بطلب رسمى عن طريق الوحدة المحلية لفرع القاهرة لدراسة دعمهم بالأشجار المطلوبة.

كما تفقد وفد البيئة أحد مراكز كبس قش الأرز فى قرية شلقان بالقناطر الخيرية، للاطمئنان على سير منظومة الاستفادة من قش الأرز والاستغلال الأمثل له بدلا من حرقه وتلويث البيئة.

فيما نظمت إدارة الإعلام والتوعية بالوزارة برئاسة ايناس محمد عبد العزيز ندوة موسعة بحضور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات بقصر ثقافة كفر شكر وبحضور دكتورة ماريان ميلاد مدير إدارة الثقافة بمديرية الصحة بالقليوبية، وأسامة حمدان مسؤل الثقافة للتوعية بالأضرار الصحية الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية والإستفادة من المتبقيات الزراعية وعدم حرقها وضرورة الإستفادة الاقتصادية منها واستخدامها فى إنتاج السماد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة